الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس الزمالك: شيكابالا انسان محترم والمصلحة العامة تقتضي تقليص عقوبته

الأحد 29/أغسطس/2021 - 09:41 م
حسين لبيب
حسين لبيب

تحدث حسين لبيب، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، عن  إيقاف محمود عبد الرازق حسن لاعب الزمالك 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد.

وقال حسين لبيب في تصريحات تلفزيونية، "شيكابالا انسان محترم، وقائد من قادة نادي الزمالك، أمل حياته هو إسعاد القلعة البيضاء، لكن أطلب أن يتم التعامل معه بروح القانون كما حدث مع محمد الشناوي حارس الأهلي عندما رأى اتحاد الكرة أن المصلحة العامة تقتضي تقليص عقوبته".

وأضاف "جميع الأطراف أخطأت، تنظيم المباراة الأخيرة في الدوري كان سيء جدًا جدًا، وبالتالي أصبح هناك حالة من الهرج، وليس لاعبي الزمالك فقط هم المخطئين، الزمالك من حقه الطعن والاستئناف وسنسير بالإجراءات القانونية الطبيعية ضد عقوبة شيكابالا .. أتعشم من أحمد مجاهد أن يرى الوضع كاملًا وأن تكون هناك قرارات أخرى، أنا لا أتدخل، ولكن هناك بعض الأمور التي يخرج الشخص فيها عن شعوره وهذا أمر طبيعي".

صدر نادي الزمالك بياناً رسمياً للرد على العقوبات الصادرة من اتحاد الكرة اليوم، الأحد، ضد النادي ولاعبيه، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة البنك الأهلي والزمالك، التي أقيمت بملعب "بتروسبورت"، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري العام.

وجاء البيان كالتالي، "تعلن اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، انطلاقا من مسئوليتها تجاه النادي وجماهيره، واحتراما لقيمه ومبادئه، رفضها التام للقرارات الصادرة من رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن النادي ولاعبيه، والتي جاءت مخالفة لكل اللوائح والقوانين بصورة غير مسبوقة".

وأضاف "وتحتفظ اللجنة بحقها في اتخاذ كل الإجراءات لمواجهة هذه القرارات الباطلة على جميع الأصعدة، مهما كانت التداعيات، وسوف يتم الإعلان عما يتم اتخاذه من خطوات بما يحفظ حقوق النادي وأبنائه".

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلنت قراراتها عن مباريات الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز، وجاءت عقوبات اللجنة على نادي الزمالك على النحو التالي:-

غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك للهتاف الجماعي والسباب ضد عناصر اللعبة أثناء وبعد مباراته أمام البنك الأهلي، وغرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة نفسها، مما أدى إلى توقفها 3 دقائق.

إيقاف أحمد أبو الفتوح لاعب الزمالك مباراة لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة نفسها، بجانب إيقاف حازم إمام لاعب الزمالك 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي.