السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيراميدز إلى النهائي الكونفدرالية بثنائية إبراهيم والسعيد فى حوريا الغيني

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 10:59 م
بيراميدز
بيراميدز

حقق فريق الكرة بنادي بيراميدز فوزًا غاليًا على نظيره حوريا كوناكري الغيني بنتيجة 2-0، ضمن منافسات الدور النصف النهائي من كأس الكونفيدرالية الإفريقية، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "محمد الخامس".

شهد الشوط الأول سيطرة من جانب بيراميدز، إلا أنه فشل في تسجيل أي هدف في مرمى حوريا كوناكري الغيني، وتألق حارس مرمى حوريا في التصدي لعرضية من عمر جابر في الدقيقة 35، كما أبعد مدافع الفريق الغيني تمريرة بين عبدالله وتراوري التي مررها إلى القادمون من الخلف وقابلها عمر جابر قبل أن يبعدها مدافع حوريا من على خط المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وشهدت الدقيقة الـ36 من عمر المباراة أخطر فرص الفريق السماوي عن طريق اللاعب عمر جابر بعد أن خرج حارس مرمي حوريا بالخطأ ولكن تمكن مدافع الفريق الغيني من على خط المرمى، ولكن حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من مباراة بيراميدز وحوريا.

وفى الشوط الثاني، بدأ بسيطرة نسبية للفريق الغيني إلا أن عاد فريق بيراميدز للمباراة وفى الدقيقة الـ64 قرر الحكم احتساب ركلة جزاء للفريق السماوي، ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو قرر حكم اللقاء إلغاء ضربة الجزاء.

وفى الدقيقة الـ74 سجل إبراهيم حسن هدف اللقاء الأول بعد هجمة منظمة من لاعبي بيراميدز بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها عمر جابر بتمريرة بينية هيأت الكرة لزميله إبراهيم حسن المنطلق داخل يسار منطقة جزاء حوريا والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

ولم يمر كثير من الوقت وبعدها بدقيقة واحدة أضاف عبدالله السعيد الهدف الثاني للفريق السماوي بعد تسديدة يمينة أكثر من رائعة عن طريق عبدالله السعيد من أقصى الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء حوريا وضعت الكرة في أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى بشكل مستحيل على الحارس.

وحاول الفريق الغيني العودة للقاء فى الدقيقة الـ85 من عمر المباراة بتسجيله هدف ولكن بعد العودة لتقنية تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وبذالك الفوز يضرب فريق بيراميدز موعدًا مع التاريخ حين يواجه نظيره نهضة بركان المغربي فى الدور النهائي للبطولة مساء يوم الأحد المقبل.