السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صراع العراقة يجمع بين أياكس وليفربول في دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 09:52 ص
جانب  من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة لفريق ليفربول

سيكون ملعب "يوهان كرويف أرينا" بالعاصمة الهولندية "أمستردام"، في التاسعة مساء اليوم، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا أياكس أمستردام الهولندي وليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

مباراة اليوم يمكن أن نطلق عليها "صراع العراقة" كونها تجمع بين أياكس الفائز باللقب "4 مرات" بنظيره ليفربول الذي اعتلى عرش أوروبا في 6 مناسبات كان أخرها عام 2019 بالعاصمة الإسبانية "مدريد".

ويفتقد ليفربول في مباراة اليوم لجهود مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك الذي أصيب بقطع في الرباط الصيلبي، خلال مشاركته في مباراة الديربي أمام إيفرتون، في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي بملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2\2.

ويسعى ليفربول لإستعادة ذاكرة الإنتصارات عبر بوابة أياكس، بعدما تعرض لهزيمة كارثية أمام أستون فيلا بنتيجة 2 – 7 قبل أن يتعادل مع إيفرتون بنتيجة 2 – 2، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعد إن حقق الفوز في المباريات الثلاث الإفتتاحية بالمسابقة، فيما فاز أياكس أربع مرات من أصل خمس مباريات في الدوري الهولندي وسقط أمام جرونينجن.

جدير بالذكر أن قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، أوقعت ناديا أياكس وليفربول في المجموعة الرابعة بجانب ناديا أتالانتا الإيطالي وميتلاند الدنماركي.