الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

محمد صلاح يبدأ رحلة الوصول لعرش أوروبا مع ليفربول اليوم.. "الفرعون" زعيم الهدافين العرب يهدد إنجاز دروجبا وجيرارد.. 26 هدفاً في 58 مباراة تزين مشواره في دوري الأبطال.. و"مدريد" شاهد عيان على قمة المجد

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 10:19 ص
محمد صلاح يرفع كأس
محمد صلاح يرفع كأس دوري أبطال أوروبا

يبدأ محمد صلاح نجم منتخب مصر مغامرة جديدة في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يحل ليفربول الإنجليزي ضيفاً على أياكس أمستردام الهولندي في المباراة التي تجمعهما في التاسعة مساء اليوم بملعب "يوهان كرويف أرينا" بالعاصمة الهولندية "أمستردام"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات، ساعياً لتحقيق اللقب القاري الثاني مع "الريدز".

حصاد محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا

وشارك محمد صلاح فى 58 مباراة فى مسابقة دورى أبطال أوروبا بمختلف الأندية التى لعب فى صفوفها خلال مشواره الاحترافى بالقارة العجوز متضمنة الأدوار التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات.

وتقسم مشاركات محمد صلاح مع الأندية التى لعب بقميصها فى دورى الأبطال كالتالى: 35 مباراة مع ليفربول، 9 مباريات مع روما الإيطالى، مباراتين مع تشيلسي الإنجليزي، و12 مباراة مع بازل السويسرى
.
محمد صلاح نجح في تسجيل 26 هدفاً طوال مسيرته بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بواقع 4 أهداف في الأدوار التمهيدية من المسابقة، و22 هدفاً بدءا من مرحلة المجموعات حتى نهاية البطولة، علماً بأن النجم المصري هو ثالث أفضل هداف إفريقي في تاريخ المسابقة القارية بعد الإيفواري ديدييه دروجبا والكاميروني صامويل إيتو.

في حين يعد محمد صلاح ثاني أفضل هداف في تاريخ ليفربول بمسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 20 هدفاً خلف ستيفن جيرارد صاحب الـ 30 هدفاً، والهداف التاريخي للعرب في المسابقة القارية متفوقاً على الأسطورة الجزائرية رابح ماجر.



ويملك محمد 20 هدفاً مع ليفربول وهدف وحيد مع روما الإيطالى، و5 أهداف مع بازل السويسرى، فيما صنع النجم المصري 12 تمريرة حاسمة في تاريخ مشاركاته بدورى الأبطال.



ونجح محمد صلاح في قيادة ليفربول للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا عام 2019، عندما سجل هدفاً في فوز ليفربول على مواطنه توتنهام بهدفين دون مقابل، في المباراة النهائية التي جمعتهما بالعاصمة الإسبانية "مدريد".

مشوار ليفربول في دوري أبطال أوروبا

ويقص ليفربول شريط مشواره في دور المجموعات بمواجهة أياكس أمستردام الهولندي يوم 21 أكتوبر الجاري بملعب "يوهان كرويف"، قبل يستضيف ميتالاند الدنماركي بملعب "أنفيلد" يوم 27 من الشهر ذاته ضمن منافسات الجولة الثانية.

ويطير ليفربول إلى إيطاليا لمواجهة أتالانتا في الثالث من نوفمبر القادم ضمن منافسات الجولة الثالثة، قبل أن يلتقي الفريقان مجدداً يوم 25 من الشهر ذاته بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة.

ويستضيف ليفربول نظيره أياكس مطلع ديسمبر المقبل بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات في التاسع من الشهر ذاته أمام ميتالاند على ملعب الأخير.