الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هل يمنح منتخب مصر "قبلة الحياة" لفينجادا من جديد؟

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 02:37 م
مصر تايمز

يسعى البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني لاتحاد الكرة المصري لكرة القدم، من لاستعادة امجادة في عالم التدريب، بعد أن دخل في دائرة المرشحين لقيادة منتخب مصر خلفًا لحسام البدري، الذى تمت إقالته أمس وذلك بعد الأداء الباهت الذي شهده الفراعنة منذ توليه القيادة الفنية، على الرغم من عدم تلقيه أي خسارة .

وسبق وأن تولى المدرب فينجادا الإدارة الفنية لنادى الزمالك خلال 59 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز فى 42 مباراة وهزم فى 8 مباريات وكان التعادل حاضرًا فى 9 مباريات، وشارك المدرب البرتغالى فى 7 بطولات.

توج الزمالك تحت قيادة فينجادا بالدورى المصرى، لكنه خرج من كأس مصر أمام الترسانة بركلات الترجيح، وفى السوبر المصرى هزم من الأهلي بركلات الترجيح، وتوج بالبطولة الأندية العربية الموحدة الثانية لكرة القدم على حساب نادي الكويت الكويتي، وتوج بكأس السوبر السعودي المصرى على حساب نادي اتحاد جدة السعودي، أما فى دوري أبطال أفريقيا، فخرج على يد الجيش الروندي بالهزيمة 4 -1 ذهابًا ثم الفوز إيابًا بـ 3 - 2.

وبعد الرحيل عن الزمالك في 2004، عاد فينجادا إلى البرتغال من بوابة كويمبرا، وظل هناك عامين، قبل أن يعود إلى مصر لتدريب المنتخب تحت 23 عاما، ليرحل بعد فشله في الصعود لدورة الألعاب الأولمبية بكين 2008، ليرحل على الفور إلى الوداد المغربي ثم منتخب الأردن.

وبعد أن رحل عن منتخب الأردن، خاض فينجادا العديد من التجارب غير الناجحة، مع فيتوريا جيماريش البرتغالي، وسيول الكوري، وداليان شايد الصيني، وماريتمو البرتغالي، بالإضافة إلى منتخب ماليزيا،

ويعد آخر فريق قاده نيلو فينجادا هو كيرلا بلاسترز الهندي تولى القيادة الفنية في 18 يناير 2019، وبعدها تمت إقالته في 17 مارس 2019، حيث قاد الفريق في "7" مباريات حقق فوزا واحدا وخسر 3 وتعادل 3.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه الطارئ أمس برئاسة أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية توجيه الشكر إلى الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول على الفترة الماضية التي قضاها في قيادة الفريق متمنيًا لجميع أعضائه التوفيق.

كما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم استمرار انعقاده للإعلان عن الجهاز الفني والإداري الجديد خلال ال 48 ساعة المقبلة.

ورفض حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الاول لكرة القدم تقديم استقالته بناء علي طلب أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة وأكد أنه لم يفشل في مهمته وحقق النجاح في تنفيذ وتحقيق كل المهام المكلف بها بالصعود لكاس الأمم الإفريقية وتصدره مجموعته في مشوار كأس العالم حتى الآن.