الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب كايزر تشيفز السابق: أثق في قدرة الأهلي على التتويج بدوري الأبطال

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 01:50 م
لاعبي الأهلي
لاعبي الأهلي

أبدى فاروق خان مدرب نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي السابق، ثقته في قدرة النادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني على التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا هذا العام.

وقال فاروق خان في تصريحات لصحيفة "The Citizen" الجنوب إفريقية، أنه يثق الثقة الكاملة في قدرة الأهلي في الحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا، بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وتابع: "يمتلك بيتسو في هذا الفريق 9 لاعبين يلعبون مع المنتخب المصري، لا أشك في أنه سيفوز بدوري أبطال إفريقيا، إلى جانب خبرته الطويلة كمدرب مع صن داونز في تلك المسابقة".

وواصل: "نحن بحاجة إلى منح بيتسو الاحترام، فقد اجتاز المرحل الابتدائية والثانوية والجامعية، لذلك لديه كل ما يلزم للتتويج بتلك البطولة".

وأردف: "بالطبع المهمة مع الأهلي لن تكون سهلة بالنسبة لموسيماني، خاصة مع تغيير الثقافات بين البلدين فمصر دولة إسلامية ومختلفة تمامًا عما اعتاد عليه هو وجهازه الفني هنا في جنوب إفريقيا".

وبشأن اختيار موسيماني لـ"كيفين جونسون" كمدرب مساعد قال: "قرار جيد لأنه يمتلك الخبرة وقد هزم الأهلي من قبل عندما كان في بلاتينيوم ستارز"، متابعاً، "كان من المهم حقًا بالنسبة له أن يجلب الأشخاص الذين يمكنه الوثوق بهم في تلك الأجواء الجديدة، اعتقد أنه سيقدم أداءً جيدًا في دوري أبطال إفريقيا".

وقاد موسيماني الأهلي في 4 مباريات 3 في بطولة الدوري المصري والأخيرة أمام الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ولم يخسر واحدة منهما.

ونجح الأهلي في الفوز على الوداد المغربي بقيادة مكوسيماني في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي على ملعب "محمد الخامس" بمدينة "الدار البيضاء".

ويستضف الأهلي نظيره الوداد المغربي يوم الجمعة المقبلة في تمام الساعة الـ9 مساءً على ستاد "القاهرة الدولي" في مباراة إياب البطولة.