الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مقتل فلسطيني برصاص الإحتلال الإسرائيلي بالقدس

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 06:21 م
القوات الاسرائيلية-ارشيف
القوات الاسرائيلية-ارشيف

توفي فلسطيني اليوم الجمعة متأثرا بجروح أصيب بها خلال محاولة طعن بالسكين في القدس القديمة، وفق ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية ومستشفى هداسا الذي نقل إليه.

وأعلنت الشرطة في بيان أنها فتحت النار على أحد سكان القدس الشرقية إثر محاولته طعن شرطيين، وقال متحدث باسم مستشفى هداسا الذي نقل إليه المهاجم إن إصابة الأخير كانت خطيرة وإنه توفي متأثرا بجروحه.

وفي سياق متصل، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس الخميس أنه قد تم إبلاغها من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية إلغاء زيارات أهالي المعتقلين الفلسطينيين خلال الفترة الممتدة بين 12 و14 سبتمبر الجاري على إثر التصعيد داخل السجون الإسرائيلية، بعد فرار 6 معتقلين فلسطينيين.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني اندلاع مواجهات بين الأسرى الفلسطينيين وحراس المعتقلات الإسرائيلية، أحرق خلالها معتقلون عددا من الزنزانات.

وتوترت الأوضاع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك عقب عملية فرار غير مسبوقة من سجن إسرائيلي قام بها ستة معتقلين فلسطينيين فجر الإثنين من سجن جلبوع شمال إسرائيل، واستنفرت القوى الأمنية الإسرائيلية للبحث عنهم، حيث نصبت نقاط التفتيش على الطرق، وانتشر الجيش في محيط مدينة جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة التي ينحدر السجناء الستة من مخيمها وقراها.