السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يكتفي بـ 59 دقيقة في مباراة أياكس ضد ليفربول

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 10:23 م
محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني ثنائي ليفربول

قرر يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي إستبدال محمد صلاح نجم منتخب مصر بعد مرور 59 دقيقة على إنطلاق المباراة التي تجمع بين ناديا أياكس أمستردام الهولندي وليفربول ، بملعب "يوهان كرويف أرينا"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

واستبدل كلوب، الثلاثي الهجومي محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو، ليشارك بدلاً منهم، مينامينو وشاكيري وجوتا

وانتهى الشوط الأول من عمر المباراة التي تجمع بين ناديا أياكس أمستردام الهولندي وليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، بملعب "يوهان كرويف أرينا"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بتقدم ليفربول بهدف دون مقابل.

سجل نيكولاس تاجليافيكو مدافع أياكس أمستردام الهولندي الهدف الأول لنادي ليفربول "خطأ في مرماه"، وذلك بعد مرور 35 دقيقة على إنطلاق المباراة.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي، أدريان في حراسة المرمى- أرنولد - فابينيو - جوميز - روبرتسون - فاينالدوم - جونز - ميلنر - ماني - صلاح – فيرمينو، بينما جاء تشكيل أياكس كالآتي، أونانا في حراسة المرمى- شورز - كلاسين - نيريس - تاجليافيكو - جرافنبرخ - تاديتش - مزراوي - بليند - قدوس – مارتينيز.

يفتقد ليفربول في مباراة اليوم لجهود مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك الذي أصيب بقطع في الرباط الصيلبي، خلال مشاركته في مباراة الديربي أمام إيفرتون، في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي بملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2\2.

ويسعى ليفربول لإستعادة ذاكرة الإنتصارات عبر بوابة أياكس، بعدما تعرض لهزيمة كارثية أمام أستون فيلا بنتيجة 2 – 7 قبل أن يتعادل مع إيفرتون بنتيجة 2 – 2، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعد إن حقق الفوز في المباريات الثلاث الإفتتاحية بالمسابقة، فيما فاز أياكس أربع مرات من أصل خمس مباريات في الدوري الهولندي وسقط أمام جرونينجن.

جدير بالذكر أن قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، أوقعت ناديا أياكس وليفربول في المجموعة الرابعة بجانب ناديا أتالانتا الإيطالي وميتلاند الدنماركي.