السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس الوزراء: "حياة كريمة" أيقونة الدولة لتطوير حياة 58 مليون مصرى

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 10:09 ص
مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إن مشروع "حياة كريمة" يعد أيقونة الدولة ويستهدف تطوير حياة 58 مليون مواطن، وهو الأكبر فى برنامج التنمية المستدامة، والدولة تركز على تطوير العمران القائم وتطوير المدن.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن الدولة المصرية تركز على تطوير العمران القائم، وتطوير المدن القائمة، مشيرا إلى أن القاهرة الكبرى تشهد تطويرا كبيرا من خلال تنفيذ شبكة الطرق، وكذلك تطوير المناطق غير الآمنة، فضلا عن تطوير المناطق التاريخية، حتى تكون حضارية على أعلى مستوى، مثل ممشى أهل مصر، وغيرها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن مشروع عواصم المدن والمحافظات يستهدف إنشاء نحو 500 ألف وحدة سكنية، موضحاً أن الدولة حريصة على التعاون مع القطاع الخاص.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال الكلمة التي ألقاها في ملتقى بناة مصر Builders of Egypt" فى دورته السادسة تحت عنوان "التجربة المصرية.. ورؤية جديدة لمخططات التعمير بالدول العربية والإفريقية"، إن مصر ظلت تحتفظ بالنمو الإيجابى خلال الفترة الماضية رغم جائحة كورونا.

وأوضح أن قطاع النقل الجماعى يشهد نقلة نوعية فى مصر، وأن ما حدث في قطاع الطرق والكباري والنقل هو إعجاز، مشيراً إلى أن هناك 25 مدينة جديدة يتم إنشاؤها فى وقت واحد، وأنمشروعات الإسكان الاجتماعى تسهم فى حل مشكلة الفجوة الإسكانية.