الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

منها "حيازة سلاح".. تهم قادت المتهمين بواقعة "أسجد للكلب" للمحاكمة

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 10:04 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحالت النيابة العامة 3 متهمين في واقعة إجبار الممرض "عادل.س"، على السجود لكلب داخل مستشفى خاص بحي النزهة في القاهرة إلى المحاكمة الجنائية.

وكشف أمر الإحالة، أن المتهمين جميعًا احتجزوا المجني عليه "عادل.س"، دون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال المصرح بها قانونا بأن عمدوا إلى تقييد ۔ حريته في الخروج من غرفة الكشف الخاصة بعيادة العظام الكائنة بمستشفى النزهة الدولي محل عملهم وأرغموه على البقاء فيها على غير إرادته وحالوا بينه وبين ومغادرها على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أشار أمر الإحالة، أن المتهمين تنمروا على المجني عليه بالقول واستعرضوا القوة قبله مستغلين حال الضعف المتوافرة لديه کونهم ممن يملكون سلطة وظيفية عليه باسطين جراء تلك السلطة سيطرتهم تجاهه مبتغين من مسلكهم وضعه موضع السحرية والحط من شأنه داخل نطاق محيطه الاجتماعي على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين جميعًا تعدوا على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري بأن أقدموا على تصوير مقطع مرئي للمجني عليه دون رضائه حال تعديهم عليه بألفاظ تنطوي على سخرية منه وحط من شأنه تضمنت إصدار أمرهم للمجنى عليه بالسجود لحيوان على نحو يمثل إخلالاً وتعديا على قيم ومبادئ المجتمع الراسخة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

ووجهت النيابة للمتهمين استخدامهم حسابات إلكترونية خاصة على الشبكات المعلوماتية هادفين من جرائها إلى ارتكاب الجرائم محل الإقامات السابقة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، إضافة إلى أنهم حازوا سلاح أبيض "عصا خشبية" بغير مسوغ من الضرورة الشخصية أو المهنية.

وأسندت النيابة العامة للمتهم الأول الدكتور عمرو خيري، رئيس قسم جراحة العظام بجامعة عين شمس، سب المجني عليه "عادل.س" بأن وجه إليه الألفاظ والعبارات المنطوية على خادش وشرف لاعتباره على الوجه الوارد ذكره بالتحقيقات.