الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

توخيل: "تفاجئت من انضمام نجم تشيلسى لمنتخب إنجلترا"

الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 07:51 م
توخيل
توخيل

يتوقع توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، ألا يلحق رييس جيمس بالمنتخب الإنجليزي الأسبوع المقبل، وقال مازحاً إن المدافع لن يكون قادراً إلا للعب كرة الماء، إذ إنه مازال يتدرب في المسبح بعد عودته من الإصابة.

وتواجد جيمس في قائمة الـ23 لاعباً للمنتخب الإنجليزي التي اختارها المدرب جاريث ساوثجيت استعداداً لمواجهتي أندورا والمجر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، رغم أنه تعرض لإصابة في الكاحل في الشوط الأول من المباراة التي خسرها تشيلسي أمام مانشستر سيتي بهدف نظيف الأسبوع الماضي.

ولم يشارك جيمس صاحب الـ21 عاما في المباراة التي خسرها تشيلسي أمام يوفنتوس بهدف نظيف في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع، ولن يلعب في مباراة ساوثهامبتون المقرر إقامتها غداً السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستدعى ساوثجيت على أمل الاستعانة به في أحد مباراتي المنتخب الإنجليزي الشهر الجاري، ولكن توخيل يعتقد أن هذا لن يكون ممكناً، وقال في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "تفاجئت بعض الشيء، أتفهم أنه اختير للعب مع المنتخب الإنجليزي، ولكن هذا لن يحدث، آخر معلوماتي إنه لن يذهب، يمكن أن يكون هذا سوء فهم فقط".

وأضاف: "عندما رأيت الاستعداء، أعتقدت أنه ربما سيذهب رييس مع منتخب كرة الماء الإنجليزي، إذ أنه يتدرب حالياً في المسبح فقط"، واستدعى ساوثجيت أيضاً لاعب تشيلسي المصاب ماسون مونت، الذي لم يشارك في آخر مباراتين لتشيلسي، ولكن توخيل متفائل أكثر بشان فرص مونت في اللعب في فترة التوقف الدولي.

وأضاف: "ماوسن ضمن القائمة (التي ستواجه ساوثهامبتون)، ماسون عاد"، وأكد: "لم تكن إصابة كبيرة، كانت إصابة بسيطة، بوضوح، بالنظر إلى أنه تم اختياره وكونه سعيداً لهذا الأمر، فإنه سيبذل كل ما عنده مع المنتخب الإنجليزي".

وبينما تم استدعاء جيمس ومونت للمنتخب الإنجليزي، لم يتم استدعاء بن تشيلويل، بسبب قلة مشاركته مع تشيلسي هذا الموسم، ولعب لاعب ليستر سيتي السابق ثالث مبارياته هذا الموسم كبديل في الشوط الثاني أمام يوفنتوس، ولم يلعب أي دقيقة في الدوري.

وقال توخيل: "لكان من الرائع بالنسبة له أن يتم اختياره، لديه قصته الخاصة، ولكن يمكنني تفهم هذا وأنا واثق من أنه يعلم أنه يجب أن يكسب أحقية المشاركة"، وأردف: "لم يشارك في دقائق كثيرة، بمجرد أن يلعب وقتاً أطول معنا ستتاح الفرصة له ليكون ضمن اختيارات المنتخب الإنجليزي".