السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"عشان تبقا تطلع في التليفزيون تاني".. مسئول بالري يعاقب مواطن أبلغ عن تعدي

الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 09:37 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف سمير فراج أحد أهالي نجع سبع بأسيوط، أن مدير الري العام بأسيوط قام بمعاقبته،وهدم السور الخاص به، عقابا له على ظهوره ف التليفزيون وإبلاغه عن تعدي عى أملاك الدولة وردم ترعة بأسيوط تسببت في إضرار بعض المزارعين.

وقال فراج، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن مسئول في الري أبلغه أن السور قد تكون متداخلة مع أملاك الري، وطلب منه عمل فصل مساحة، وبالرغم من سيره في إجراءات فصل المساحة، وتسليمه خطاب لإدارة المساحة بقيام إدارة المساحة لفصل الحد بين أملاكه وأملاك الدولة،  وتم تحديد موعد 14 أكتوبر القادم، لوضع الحدود المساحية، إلا أنه فوجيء بهدم السور بعد أقل من 24 ساعة من إبلاغه عن مخالفة ردم الترعة.

وأردف: "إدارة الري استبقت الفصل وقامت بإزالة السور، وقلت للمهندس أحمد شريف مدير عام الري بأسيوط، بتعاقبني عشان طلعت وثيقة إنك عملت إزالة، ولم تتم الإزالة، فقال لي عشان تبقى تطلع في التلفزيون تاني".

وطالب الدكتور محمد الباز، محافظ أسيوط، باستدعاء المواطن سمير فراج للوقوف على تفاصيل الواقعة والتحقيق فيه"، مؤكدا أنه يجب حماية المواطنين الذين يبلغون عن تعد، ولا يجب أن تكون الصورة أن من يبلغ عن فساد أو تعد سيتعرض هو بنفسه للضرر.