الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وزير التعليم العالي يصل المنوفية لإفتتاح عدد من المنشآت التعليمية الجديدة

الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 10:48 ص
محافظ المنوفية يستقبل
محافظ المنوفية يستقبل وزير التعليم العالي

استقبل منذ قليل ، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية والدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية ، الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ببرج المنوفية السياحى وبحضور محمد موسي نائب المحافظ واللواء علاء رشاد السكرتير العام للمحافظة ونواب رئيس الجامعة ولفيف من قيادات الجامعة.

تأتي تلك الزيارة علي هامش إفتتاح عدداً من المنشآت الجامعية الجديدة بجامعة المنوفية العريقة والتى تعد من أهم الجامعات المصرية ، حيث سيتم اليوم الإثنين إفتتاح كلية طب الأسنان وكلية الذكاء الإصطناعي ومركز القياس والتقويم وكذا زيارة تفقدية للجامعة الأهلية بطوخ طنبشا.

ورحب محافظ المنوفية بوزير التعليم العالى على أرض المحافظة ومشيداً بجهود الوزارة المضنية التي تقوم بها والمبنية على تشجيع التعليم والبحث العلمى والإبتكار من خلال وضع إستراتيجيات حديثة للتعليم العالي لتأهيل الشباب والدفع بالكوادر المؤهلة لمواكبة تطورات العصر التكنولوجى الحديث ، فضلاً عن إيجاد تعليم فنى وتكنولوجى على مستوى عال من الإحترافية للمساهمة فى تخريج جيل مؤهل لسوق العمل.

كما تناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات المشتركة بين الوزارة والمحافظة وعرض لآخر المستجدات للمشروعات التعليمية الجاري تنفيذها بالمحافظة ، وذلك في إطار دعم الدولة المصرية للنهوض والإرتقاء بالمنظومة التعليمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.