الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سمير فرج: الشعب المصرى رفض الهزيمة.. وانتصار أكتوبر الأغلى فى تاريخنا الحديث

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 10:39 ص
سمير فرج
سمير فرج

قال اللواء سمير فرج، أحد أبطال حرب أكتوبر، إن نصر أكتوبر أغلى ذكرى للجيش المصرى فى العصر الحديث، موضحاً أن الشعب المصرى رفض الهزيمة عقب نكسة الخامس من يونيو 1967.

وأضاف اللواء سمير فرج في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة "6 أكتوبر.. والعبور إلى المستقبل"، إن 9 يونيو 67 كان يومًا حزينًا على مصر، إلا أن الشعب المصرى رفض الهزيمة ورفض تنحى الرئيس جمال عبد الناصر.

وأضاف "هناك العديد من المعارك التى مهدت لحرب أكتوبر 1973، على رأسها تدمير المدمرة الإسرائيلية إيلات،  بعد هزيمة يونيو استكملت القوات المسلحة إعداد قواتها، وتم إنشاء قوات الدفاع الجوى لأول مرة، كما تم إعداد خطة دفاعية كاملة غرب القناة لمنع عبور القوات الإسرائيلية إلى القاهرة، ومن ثم بدأت خطة تحرير سيناء.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلماً تسجيلياً، تحت عنوان: "صناع التاريخ"، وذلك على هامش الندوة التثقيفية للقوات المسلحة "6 أكتوبر والعبور الى المستقبل"، بمناسبة الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيد، بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

حضر الندوة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، ووزير الدفاع والانتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي، ورئيسا مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، والشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ، والوزراء وكبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة .

من ناحية أخرى، بعث الشيخ نواف الأحمد أمير دولة الكويت، ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعرب فيها عن خالص تهانيه بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لانتصارات حرب السادس من أكتوبر مستذكراً البطولات التي سطرتها القوات المسلحة المصرية وما قدمته من شهداء أبرار لتحرير الأراضي المصرية، ومعرباً بهذا الصدد عن الاعتزاز بامتزاج الدماء الكويتية والمصرية في هذه الملحمة المجيدة، وبصورة جسدت جلياً الروابط التاريخية والأخوية الوطيدة التي تجمع دولة الكويت وجمهورية مصر العربية الشقيقة، متمنياً للرئيس السيسي دوام الصحة والعافية ولجمهورية مصر العربية الشقيقة وشعبها الكريم كل الرقي والازدهار.

ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، بعث  نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لانتصارات حرب السادس من أكتوبر، متمنياً للرئيس السيسي موفور الصحة والعافية ولجمهورية مصر العربية الشقيقة وشعبها الكريم كل الرقي والازدهار، كما بعث الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة مماثلة.