الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير عن أزمة قيد الزمالك: "الموضوع من يناير بس محدش اهتم"

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 11:21 ص
شوبير
شوبير

كشف الإعلامى أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلى ومنتخب مصر السابق، كواليس أزمة منع نادى الزمالك من القيد بعد أزمة حسام أشرف لاعب الزمالك الشاب، وأكد أنه كان من الممكن أن يتسبب فى خسارة الأبيض لبطولة الدورى.

وقال شوبير عبر برنامجه الإذاعي عبر راديو أون سبورت إف إم: "الزمالك اتحرم من القيد بسبب قصة تافهة، وهي توقيع حسام أشرف لأكاديمية في الكاميرون، ثم وقع بعد ذلك على عقود الزمالك، وبناء على ذلك حصلت الأكاديمية الكاميرونية على حكم بحرمان الزمالك من القيد، وهذه الأزمة منذ يناير 2021".

وتابع: "الزمالك لم يهتم بالقضية، ليحكم الفيفا بإيقاف اللاعب حسام أشرف 4 أشهر، وتغريم نادي الزمالك 4 ملايين يورو، وحتى بعد القرار الصادر من الفيفا، كان أمام إدارة نادي الزمالك طلب حيثيات الحكم وتقديم استئناف على الحكم الصادر، لكن لم يتم اتخاذ أي خطوة، ليصدر حكم نهائي بحرمانه من القيد لفترتين متالتيتين مع تغريمه 4 ملايين يوور".

وأشار: "لو شارك حسام أشرف في أي مباراة مع الزمالك الموسم الماضي في مسابقة الدوري، كان سيتعبر الزمالك مهزوما، وسيخسر لقب الدوري، وواصل حديثه: "اللجنة الحالية بقيادة حسين لبيب بدأت العمل على جميع الملفات، وتواصل مجلس الإدارة مع الأكاديمية الكاميرونية، وتم عمل تسوية من خلال دفع 100 ألف يورو مقدم، ونفس المبلغ عقب انتهاء الأزمة رسميا".

وأتم حديثه: "الأزمة إن الفيفا رفض هذه التسوية، لأن كان هناك فترات محددة لاستئناف الزمالك على الحكم، وقام بتحويل القضية إلى المحكمة الرياضية".