الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز لأولياء الأمور: ابنك رايح المدرسة مش طالع عمرة عشان تودعه

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 09:06 م
مصر تايمز

استنكر الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، وشهد وجود الأهالي بكثافة أمام المدارس، مشيرا إلى أننا نمر بفترة صعبة، ونعيش ذروة الموجة الرابعة من كورونا، ويجب أن نلتزم بالإجراءات الاحترازية، ونساعد وزارة التعليم في عودة الطلاب للمدارس.

وقال، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، إن الدولة فتحت باب عودة الطلاب للمدارس، لأن هذا الطبيعي، والعالم كله اتخذ نفس القرار، لأن الدراسة أونلاين أثبتت عدم نجاحها، والبنية التحتية في مصر ليست معدة كما يجب للدراسة الأونلاين.

وتابع: "مش عارف ليه هذا الكم من الزحام أمام المدارس، ابنك رايح المدرسة، مش رايح عمرة عشان تروح تودعه، وتدخل معاه الفصل".

وأضاف محمد الباز، أن هناك أزمات تواجه التعليم في مصر، وهناك بعض المشاكل في كثافات الفصول، ولكن هناك جهود تبذلها الدولة لحل المشكلة، وهناك مدارس يتم بناءها لتقليل كثافات الفصول، وحتى يتم حل المشكلة يجب أن نساعد وزارة التعليم، بعدم التزاحم أمام المدارس.

وواصل: "جزء من مشكلة التكدس أمام المدارس هو رغبة الأهالي في أن يجلس أبنائهم في التختة الأولى، ياريت الأهالي تلتزم منازلها، عشان مصلحة أبناءها وصحتهم".