السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على التشكيل الرسمى لمنتخب ليبيا ضد مصر فى تصفيات كأس العالم

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 07:33 م
مصر تايمز

أعلن الإسباني خافيير كليمنتى المدير الفنى لمنتخب ليبيا عن تشكيل مواجهة منتخبنا الوطنى، المقرر لها في تمام التاسعة من مساء اليوم الإثنين، على ملعب "شهداء بنينا"، ضمن منافسات الجولة الرابعة عن المجموعة السادسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.


وجاء تشكيل ليبيا كالآتي:


ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على منتخب ليبيا صاحب المركز الثاني، ويتأهل أول المجموعة التي تضم معهما أيضا الجابون وأنجولا إلى الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم بقطر.

ويرغب منتخب مصر في تحقيق الفوز أو الخروج من اللقاء بنقطة التعادل على الأقل لضمان الاستمرار في الصدارة، بينما يدخل منتخب ليبيا اللقاء تحت شعار "لا بديل عن الفوز" من أجل إستعادة الصدارة.

وفي وقت سابق، كشفت شبكة "سكاي نيوز غربية" الإخبارية، أن السلطات الأمنية الليبية بمدينة "بنغازي"، أعلنت حالة التأهب لتأمين بعثة منتخب مصر بقيادة محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي.

وقالت الشبكة الإخبارية، أن تفاهامات واتصالات جرت بين مسؤولين في اتحاد الكرة المصري ونظيره الليبي، للوقوف على آخر الاستعدادات لتأمين البعثة المصرية بالكامل، ومحل الإقامة وأماكن التدريب المخصصة للمنتخب الضيف، مشيرة إلى أن فرقة أمنية كاملة ستستلم المنتخب المصري فور وصوله إلى بنغازي، وترافقه حتى محل الإقامة ثم ملعب بنينا حتى مغادرته ليبيا.

من جانبه، قال مصدر أمني ليبي لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن كافة المنتخبات التي تستضيفها ليبيا تحظى بتأمين ورعاية، من أجل "توفير جو مناسب يساعدها على التركيز في المباريات"، مضيفاً"منتخب مصر سيكون له وضع خاص لكونه الضيف العربي الوحيد في المجموعة، ونظرا للعلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين".

وأشار إلى أنه "من بين الإجراءات الأمنية المتخذة، توفير حراسة خاصة بصلاح نجم ليفربول الإنجليزي، نظرا لقيمته العالية ليس فقط لمنتخب مصر، بل لإفريقيا والعالم أجمع"، معتبرا حضوره لأرض ليبيا "أكبر رسالة تؤكد أن بنغازي آمنة".

وأكد المصدر الأمني على أن "هناك خطة مدروسة وضعت لتأمين المنتخب المصري أثناء تواجده في ليبيا، كل ما طلب توفيره تم إنجازه بالفعل"، وكانت ليبيا ممنوعة من استضافة أي مباريات دولية أو إفريقية بسبب الوضع الأمني غير المستقر، إلا أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قرر مؤخرا رفع هذا الحظر، واختار ملعب "بنينا" الدولي لاستضافة كافة المباريات الدولية والإفريقية.

جدير بالذكر أن منتخب مصر تغلب على ليبيا بهدف دون مقابل سجله عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني، في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضية، بملعب "برج العرب" ضمن منافسات الجولة الثالثة.