الإثنين 25 أكتوبر 2021 الموافق 19 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

غدا.. الصين تسلم العراق مليون جرعة جديدة من لقاح كورونا

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 09:28 م
لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال سفير العراق لدى الصين شورش خالد سعيد، إن الحكومة الصينية قررت منح العراق دفعة جديدة من لقاح سينوفارم بواقع مليون جرعة.
 
وأضاف سعيد في تصريحات صحفية لوكالة "ناس نيوز" العراقية، أن الشحنة ستصل إلى مطار بغداد الدولي غدا الخميس، مبينا ان "مجمل المنح الصينية المقدمة للعراق بلغت مليونا وسبعمئة وخمسين ألف جرعة من اللقاح".

وأعرب السفير عن شكر حكومة العراق لنظيرتها الصينية على المساعدات و الإمدادات الطبية التي قدمتها للقطاع الصحي العراقي خلال الفترة الماضية، موضحا أن هذه المساعدات أسهمت بشكل كبير في تعزيز جهود العراق لمكافحة فيروس كورونا.  

ووصلت الدفعة الأولى من لقاحات كورونا القادمة من الصين الى العراق في أوائل مارس الماضي، وحينها أعلنت الصحة العراقية بدء عمليات التطعيم في البلاد.

وفي أواخر الشهر الماضي، أعلن البنك الدولي أنه منح العراق 100 مليون دولار لدعم التلقيح ضد فيروس كورونا، من خلال منح اللقاح للفئات ذات الأولوية بين السكان وتعزيز النظام المؤسسي لتمكين النشر الآمن والفعال للقاحات على أوسع نطاق.

وأوضح البنك الدولي، في بيان له، أن هذا المشروع يهدف إلى مساعدة العراق ليس فقط في شراء لقاحات فيروس كورونا، ولكن أيضاً في تحسين قدرته على إدارة النفايات الناتجة عن أنشطة الرعاية الصحية، وتنفيذ جهود التواصل والتوعية لزيادة الوعي العام بأهمية تلقي اللقاح.

ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟