الإثنين 25 أكتوبر 2021 الموافق 19 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

محكمة أمريكية ترفض دعوى أنصار ترامب على نتائج انتخابات ولاية جورجيا

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 09:57 م
دونالد ترامب
دونالد ترامب

أصدر قاضي المحكمة العليا الامريكية قرارا يقضي برفض دعوى قضائية مقدمة من انصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية جورجيا  للطعن في نتائج انتخابات 2020، والتي رفعت بعد أن أصر ترامب على أنه لم يخسر في الولاية.

ورُفضت إحدى آخر الدعاوى القضائية المعلقة التي رفعها أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية جورجيا بعد فترة وجيزة من الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وحكم قاضي المحكمة العليا للولاية بريان أميرو بأن المدعين لم يكن لديهم أسباب للتدقيق بنتائج الانتخابات لأنهم فشلوا في تقديم أي دليل لدعم الحاجة إلى ذلك، فيما كانت الدعوى تسعى إلى مراجعة حوالي 147000 بطاقة اقتراع في مقاطعة فولتون.


جدير بالذكر أن جورجيا كانت موقعا لموجة من الدعاوى القضائية التي تسعى للطعن في نتائج انتخابات 2020، والتي رفعت بعد أن أصر ترامب على أنه لم يخسر في الولاية،  إلا أن عمليات إعادة الفرز المتعددة، أكدت أن الرئيس جو بايدن هزم ترامب في جورجيا بحوالي 12000 صوت، مما جعل بايدن أول ديمقراطي يفوز بالولاية منذ بيل كلينتون في عام 1992.

وفي سياق منفصل، كشفت وثائق أمريكية، عن ممارسة الرئيس السابق دونالد ترامب، ضغوطا كبيرة على وزارة العدل في نهاية عام 2020، لتأييد مزاعمه غير المثبتة بأن الانتخابات شهدت تزويرا، وهو حض الوزير بالوكالة على إعلان أن الانتخابات "شابها فساد".

وأفادت الوثائق، أنه بحسب تقرير مدون عن محادثة أجراها مع وزير العدل بالوكالة جيفري روزن طلب منه دونالد ترامب: "فقط قل إن الانتخابات شابها فساد واترك الباقي لي".

ورد روزن على الرئيس في المحادثة التي دارت بينهما في 27 ديسمبر 2020، بأن الوزارة نظرت في مزاعمه بشأن تزوير طاول الاقتراع والبطاقات الانتخابية ولم تتوصل إلى أي دليل.

وبحسب ملاحظات دونها نائب وزير العدل ريتشار دونوهيو، قال روزن لترامب: إن "وزارة العدل لا يمكنها.. أن تغيّر نتائج الانتخابات، الأمور لا تجري على هذا النحو".



ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟