الإثنين 25 أكتوبر 2021 الموافق 19 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

إسبانيا تعلن تفكيك خلية إرهابية في برشولونة

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 10:04 م
مصر تايمز

قالت الشرطة الإسبانية، الأربعاء، إنها اعتقلت ثلاثة أشخاص يشتبه في كونهم أعضاء في خلية إرهابية في برشلونة ورابعًا في مدريد، حيث اعتقلت الشرطة المشتبه بهم في وقت كان فيه أحد أفراد الخلية يستعد لشراء بندقية لتنفيذ هجوم محتمل، غير معروف هدفه حتى الآن، فيما يقضي شخص خامس يشتبه في أنه عضو بالخلية، بالفعل عقوبة بالسجن في سجن إسباني، لكن غير معروف مدتها.

وقالت الشرطة الإسبانية، في بيان، إن عناصرها عثروا على ثلاثة أسلحة بيضاء وذخيرة في منزل قائد المجموعة، والذي كان قد اعتقل من قبل في تركيا في 2016 عندما حاول عبور الحدود، للانضمام إلى مقاتلي تنظيم "داعش".

وأضاف البيان أن قائد المجموعة سافر بعد ذلك إلى عدة دول منها ماليزيا وتنزانيا والجزائر، حيث استمر في تجنيد إرهابيين لصالح "داعش".

ورصدت الشرطة الإسبانية وجود هذا الرجل في برشلونة في مارس 2021، حيث اتصل بمجموعة من الشباب الجزائريين كانوا يسرقون السياح وظهرت عليهم لاحقا "دلائل قوية على التطرف"، فيما  أعلنت السلطات الإسبانية في وقت سابق حالة الطوارئ بسبب خطر الثوران البركاني على خلفية نشاط زلزالي مكثف في جزر الكناري في اسبانيا قبالة شمال غرب أفريقيا.

 

ودفعت سلسلة من الهزات الأرضية الصغيرة في جزر الكناري الإسبانية السلطات إلى إعلان التأهب وإطلاق تحذير من خطر الثوران البركاني، كما حددت السلطات أكثر من 4200 هزة أرضية فيما وصفه علماء "بسرب زلازل" حول جزيرة لا بالما، التي يعيش فيها نحو 85 ألف نسمة، الا أن المسؤولين أوضحوا أنه لا مؤشرات لديهم على أن الثوران وشيك، كما قالت لجنة علمية تراقب النشاط إن عدد الهزات وقوتها تراجعا.

 

 

ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟