الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

خبير أمنى يكشف عقوبة صاحبة البلاغ الكاذب بواقعة سقوط " ميكروباص الساحل"

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 10:50 م
صزرة ارشيفية
صزرة ارشيفية

قال اللواء رفعت عبد الحميد ، الخبير الأمنى ، أن ما حدث فى واقعة سقوط ميكروباص الساحل هو " إشاعة كاذبة" لا دليل لها وليس لها شهود أو دليل على سقوط الميكروباص.

وتابع فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى شريف عامر ببرنامج "يحدث فى مصر"،  أن عقوبة البلاغ الكاذب وما يطلق عليه أيضا " إزعاج السلطات" هو جنحة والسجن من 3 إلى 7 سنوات سجن وغرامة مالية، مشيرا إلى أن البلاغ كان هدفه التخويف والقلق ولا يوجد شئ يدل على سقوط الميكروباص ولا حتى نقطة افتراضية.

وسادت حالة من الترقب والغموض عاشها المجتمع بسبب لغز غرق ميكروباص الساحل، وذلك بعد بحث لايزال زال جاريا حتى الآن لفك لغز هذا الحادث .

البداية كانت عن طريق بلاغ للشرطة يفيد بسقوط سيارة ميكروباص في مجري النيل من كوبري الساحل تقل ١٤ راكب متجهون إلى منازلهم أو عملهم بينهم سيدات وأطفال وحتى الآن تقوم فرق الغطس والانقاذ بالبحث في محل الحادث .

ونشر موقع "مصر تايمز" التغريدة التى اثارت الجدل، تلك الاشاعة التى عرفت بحادث الميكروباص الشبح خاصة وانها أول من أطلقت الشائعة .

جدير بالذكر انه حتى الآن لم تتلقى الأقسام الكائنة بموقع الحادث اي بلاغات اختفاء او حتى بلاغ بفقد سيارة ميكروباص او جثامين.

وكانت الدكتورة مروة على ، أستاذ مساعد الري ومصادر المياه بهندسة المطرية، قد كشفت تعليقا على واقعة سقوط ميكروباص من كوبري الساحل فى النيل، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى شريف عامر ببرنامج يحدث فى مصر ،  إنه فى حالة سقوط الميكروباص فإنه لن يتحرك بوزنه وكتلته لأكثر من 5 إلي 10 أمتار ومع الجهود التى بذلت من الأجهزة المعنية وعمليات البحث ولم يتم العثور على أي أثر وبالتالى لا يوجد من الأساس واقعة لسقوط الميكروباص وإذا كانت صحيحة كان يمكن العثور عليه أو على أي أثر له.



صاحبة البوست الذى أثار الغموض