الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إنجلترا تخوض مباراتين دون جمهور بسبب فوضى ويمبلى

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 05:39 م
نهائي أمم أوروبا
نهائي أمم أوروبا 2020

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في بيان اليوم الإثنين، عن معاقبة إنجلترا بخوض المباراتين المقبلتين على أرضها في المنافسات القارية دون جمهور، بسبب الشغب خلال نهائي بطولة أوروبا 2020 أمام إيطاليا، في إستاد ويمبلي في يوليو الماضي.

وأضاف "يويفا" أنه أوقف تنفيذ العقوبة في المباراة الثانية بينما غرم الاتحاد الإنجليزي 100 ألف يورو (116020 دولاراً).

على صعيد متصل، يحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الاشتباكات في إستاد ويمبلي بين الشرطة ومشجعي المجر خلال مباراة ضد إنجلترا أمس الثلاثاء، وقال إنه "لن يتسامح إطلاقاً مع هذه التصرفات الكريهة".

كما يحقق "فيفا" في أحداث شغب خلال مباراة بين ألبانيا وبولندا في تيرانا بعد قذف قارورات في الملعب بعد هدف بولندا، وقال في بيان: "يحلل فيفا حالياً تقارير عن مباريات تصفيات كأس العالم الليلة الماضية، لتحديد أكثر الإجراءات المناسبة".

وأضاف: "يدين فيفا بشدة الأحداث في مباراتي إنجلترا ضد المجر وألبانيا ضد بولندا ويود التأكيد على أن موقفه يبقى حازماً وصارماً في رفض أي أشكال للعنف أو التمييز أو الإساءة، لا يتساهل فيفا على الإطلاق مع هذه التصرفات الكريهة في كرة القدم".

وتعرضت الشرطة للهجوم من مشجعي المجر أثناء تحركها إلى مدرج الجماهير الزائرة واضطرت للتراجع، وقالت الشرطة إنها تحركت بعد إساءة عنصرية لأحد المشرفين.

وأضافت عبر تويتر: "بعد وقت قصير من انطلاق المباراة الليلة في ويمبلي، توجه رجال الشرطة إلى ركن لاعتقال أحد المشجعين لارتكابه مخالفة عنصرية تتعلق بالنظام العام بعد تعليقات ضد أحد المشرفين".

وتابع: "خلال عملية الاعتقال اندلعت اضطرابات طفيفة شملت مشجعين آخرين لكن الشرطة استعادت الأمن والنظام سريعاً ولم تكن هناك حوادث أخرى في هذه المرحلة".