السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد حسن: الأهلي استعاد بريقه مع موسيماني

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 03:33 م
موسمياني
موسمياني

علق أحمد حسن نجم منتخب مصر السابق والإعلامي الحالي، على أداء الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في مباراتي الوداد المغربي بالدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وأشاد أحمد حسن بأداء الأهلي في مباراتي الذهاب والإياب أمام الوداد المغربي، وأن الفريق ظهر في أحسن حالته خلال هذا الموسم، وخطوة كبيرة أخذها الفريق في التأهل إلى نهائي دوري الأبطال.

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامته في السادس من نوفمبر المقبل على "ستاد القاهرة" الدولي، بعد الفوز على الوداد المغربي ذهابًا وإيابًا بنتيجة 5-1 مجموع المباراتين في نصف نهائي دوري الأبطال.

وقال أحمد حسن في برنامج الإذاعي "ملعب الصقر" عبر إذاعة "راديو مصر"، "وجود بيتسو موسمياني في منصب المدير الفني كان أمرًا إيجابيًا للغاية، وانعكس ذلك على حالة اللاعبين".

وتابع: "فايلر بعد فترة كورونا تسبب في حالة استرخاء شديدة، لكن موسيماني لديه طموح ودوافع كبيرة، ويرغب في تحقيق بطولة مع النادي الأهلي ولذلك ظهر الفريق بمستوى جيد أمام الوداد"، مضيفاً، "شخصية النادي الأهلي كانت حاضرة وبقوة في مباراتي الوداد خصوصًا لقاء الذهاب، ولقاء الإياب ظهر الفريق بشكل جيد وأكثر هدوءًا".

وأردف: "موسيماني كان يعلم الكثير عن الأهلي، ويعلم الكثير عن الفريق واللاعبين، وهو ما سهل مأمورية المدرب مع الفريق، في اللقاء الأول الأهلي لعب بضغط عالٍ، ولكن في الإياب ظهر الفريق في حالة هدوء خاصة بعد هدف مروان محسن".

وواصل حسن: "تألق حسين الشحات أيضًا، وهو يمتلك قدرات عالية، وسجل هدفًا رائعًا رغم أن أفشة كان بجواره، لكن نتيجة المباراة ساهمت في إحراز هذا الهدف، والأهلي لا يريد التفريط في البطولة".

واختتم: "الأهلي هو من يصنع المدربين، وأي مدرب قادر على التتويج ببطولة، كرة القدم لابد أن يكون فيها رُقي، الانتقادات الموجهة للمدرب السابق رينيه فايلر أمر غير جيد، والأهلي يستحق الوصول للمباراة النهائية".