الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط طالب في سوهاج يدير شقته لبيع أدوية وأعشاب طبية مجهولة المصدر (صور)

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 06:07 م
الأدوية المضبوطة
الأدوية المضبوطة

قام جهاز حماية المستهلك والأجهزة المختصة، من ضبط شقة بإحدى العمارات السكنية تدار بواسطة طالب حاصل على الشهادة الإعدادية، تقع بنطاق مدينة ناصر بمحافظة سوهاج وبها أصناف علاجية جميعها غير مصرح بها وغير مرخصة بوزارة الصحة. 



قالت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إن الفرق التفتيشية تمكنت في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء وحتي الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس من ضبط شقة تقع بالدور الرابع بإحدى العمارات السكنية وتدار بواسطة طالب حاصل علي الشهادة الإعدادية من مواليد 1997، ويساعده مجموعة من الطلبة كموزعين لتلك الأدوية، لنطاق مدينة ناصر بمحافظة سوهاج وبها أصناف علاجية جميعها غير مصرح بها وغير مرخصة بوزارة الصحة وغير أمنة على صحة وسلامة المواطنين ولا تحمل تواريخ صلاحية، وبعضها يحمل تواريخ منتهية الصلاحية وتدار كفرع  لشركة بمحافظة المنصورة.



أشارت وكيل صحة سوهاج أن ذلك تم من خلال فريق قاده الدكتور عمرو العرشي وكيل المديرية وضم كلا من الدكتور محمد محسن عساف مدير إدارة العلاج الحر والدكتور محمد بدر الدين والدكتور خالد سعد والدكتورة مني عبد الناصر مفتشي العلاج الحر.



أضافت وكيل وزارة الصحة انه تم تحريز 2521 عبوة بقيمة تجاوزت 450 ألف جنيه وعمل المحاضر اللازمة بالواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي رصدت بواسطة فريق التفتيش، مشيرة أنها تتوجه بالشكر للمواطنين على ثقتهم، مؤكدة بذل كل ما في وسعها لضمان حصول المواطنين علي خدمة طبية أمنة وعلاج أمن.



جدير بالذكر أن مديرية الصحة بسوهاج تشن حملات غير مسبوقة علي المنشأت الطبية الخاصة ومراجعة التراخيص والممارسات والأنشطة الطبية داخل تلك المنشأت.



يأتي هذا تحت شعار "صحة وسلامة المواطن أولا" الذي ترفعه مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، وبتوجيهات الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتور عمرو العرشي وكيل المديرية، وإشراف الدكتور محمد محسن عساف مدير إدارة العلاج الحر.