الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

قناة السويس تتصدر الشركات اللوجستية في الشرق الأوسط (فيديو)

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 10:51 ص
جانب من التقرير
جانب من التقرير

تشكل قناة السويس أهمية كبيرة، ليس فقط للاقتصاد المصري، ولكن للاقتصاد العالمي، حيث يعبر من خلالها 12% من حجم التجارة الدولية سنويا، بالإضافة إلى كونها واحدة من أهم المراكز اللوجستية على مستوى العالم.

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد تقريرا تلفزيونيا بعنوان "قناة السويس تتصدر الشركات اللوجستية في الشرق الأوسط"، حيث تمثل قناة السويس إضافة قوية للاقتصاد المصري باعتبارها واحدة من أهم مصادر النقد الأجنبي.

 ونتيجة لما يشهده محور القناة من عملية تطوير شاملة فقد جاءت هيئة قناة السويس كثاني أهم الشركات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2021. 

وقد صنفت مجلة "فوربس" الأمريكية قائمة لاكبر 10 شركات لوجستية في الشرق الأوسط وبرزت قناة السويس في المقدمة وتصدرت المركز الثاني وبحسب مجلة فوربس، فقد كانت شركات الخدمات اللوجستية هي أيضا عوامل تمكين رئيسية للبلاد، كما تمثل قطاعا حيويا في منطقة الشرق الأوسط على الرغم من الفترة الصعبة التي يمر بها العالم بسببب وباء كورونا. 

وتعتبر قناة السويس إحدى أهم المجاري البحرية في العالم وأقصر رابط بين الشرق والغرب بسبب موقعها الجغرافي الفريد الذي يربط بين البحر المتوسط بالبحر الأحمر.