الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

‎خبير علاقات دولية: قادة العالم تسابقوا للحديث مع الرئيس في قمة المناخ (فيديو)

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 09:52 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الدكتور أيمن سمير خبير العلاقات الدولية، إن مصر قدمت نفسها للعالم في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي كدولة مسؤولة وقائدة ورائدة تجاه كل الأزمات والقضايا والمشكلات العالمية، في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أضاف سمير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور"، أن مصر تتعامل بنوع من السمو السياسي والأخلاقي والمسؤولية الكبيرة وليس بنوع من الأنانية السياسية أو الانكفاء على الذات، وهذه هي محددات السياسة الخارجية المصرية التي رسمها الرئيس السيسي منذ تولي المسؤولية في عام 2014.

تابع خبير العلاقات الدولية: "نتيجة لهذه السياسة، فإن كل دول العالم العظمى والكبرى والدول المتوسطة والدول الصغيرة أصبحت تعلم أن مصر لديها سياسة واضحة ومحل احترام وإشادة، حيث يتسابق العالم إلى الاستماع إلى الحكمة المصرية وحكمة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وحول صور الرئيس عبدالفتاح مع قادة العالم على هامش مشاركته في قمة المناخ في جلاسكو، أكد أيمن سمير: "كان واضحا فيها الحفاوة والحميمية والعلاقة الشخصية القوية بين الرئيس وقادة العالم، حيث يستطيع ان يخلق نوعا من الكيمياء الشخصية مع زعماء العالم وهو أمر مهم ومطلوب جدا في العلاقات بين الدول".

أشار سمير، إلى أن قادة العالم تسابقوا للقاء والحديث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بشكل ودي والاستماع إلى نصائحه ورؤيته فيما يتعلق بقضايا المنطقة أو حتى القضايا الدولية وقضايا المنطقة.‎