الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نجم الجزائر: محمد صلاح خير سفير للعرب وأتمنى فوزه بـ"الكرة الذهبية"

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 04:18 م
اسلام سليماني
اسلام سليماني

أعرب الجزائري إسلام سليماني، مهاجم ليون الفرنسي، عن أمله في تتويج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم بشكل سنوي.

وقال الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر، في تصريحات لشبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، "محمد صلاح يمثل كل العرب، وشرف لنا أن يتواجد النجم المصري ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية، سواء هو أو رياض محرز".

واعترف إسلام سليماني، أن مهمة محمد صلاح في الفوز بجائزة "الكرة الذهبية" لن تكون سهلة، حيث سيتواجه منافسة قوية من جانب الثنائي ليونيل ميسي وليفاندوفسكي، وأجاب النجم الجزائري على سؤال حول حظوظه بحصد الجائزة، "لما لا؟.. إن شاء الله".

من ناحية أخرى، تصدر محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، قائمة الأفضل في دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5" هذا الموسم، حسبما ذكر موقع "هوسكورد" العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم.

وحصل محمد صلاح على 8.18 - 10 في التقييم الذي أعده الموقع عن مستويات اللاعبين المنتمين لأندية دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5"، وهو التقييم الذي لم يحصل عليه أي لاعب أخر.

وتفوق محمد صلاح على ثنائي بايرن ميونخ الألماني، ليفاندوفسكى وتوماس مولر، فيما جاءت قائمة أفضل 10 لاعبين في "بيج 5"، خالية من ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.