الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مبروك عطية: قطع الله لسان الأبعد الذي جرؤ على شتم سيد الناس

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 09:25 م
مبروك عطية
مبروك عطية

رد الدكتور مبروك عطية، دكتور الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على مغالطات زكريا بطرس والاتهامات بحق النبي صلى الله عليه وسلم.

قال عطية، في مقطع فيديو على صفحته الشخصية عبر "فيسبوك": "ما نسمعه من أذى في سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم موجود بالقرآن، وذلك لقوله تعالى "لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذىً كَثِيراً وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ".

أضاف مبروك عطية: "الله أمرنا بالصبر على ما نسمع ولم يأمرنا بالهيجان في المجتمع وإثارة المشكلات أو رد الشتائم على من شتم ولكن علينا بالصبر مع العمل، لأن منطق هذه الدنيا هو القوة"، متابعا: "على المسلمين الدفاع عن النبي محمد بالصبر مع العمل، لأن العمل سيجعلهم يملكون الدنيا فينشروا أخلاق النبي محمد بمعاملتهم مع الناس".

أشار إلى أن النبي فرح بدخول عمر بن الخطاب وحمزة بن عبدالمطلب إلى الإسلام، وذلك لقوتهم، فالقوي هو الذي يهابه الناس ولا يهاب قول الحق.

لفت إلى أن الشخص البذيء الذي أساء للرسول صلى الله عليه وسلم، حقق جزء من غرضه وهو إثارة الفتن في المجتمع وإحداث البلبلة لأنه مستعد للرد وإحداث البلبلة أكثر واستقبال الشتائم، لكنه لو صادف أمة عاقلة ولا تثير الفتن لم ولن يحصل على مبتغاه، مضيفا: "كل ما قيل كلام أهبل، وقطع الله لسان الأبعد الذي جرؤ على شتم سيد الناس".