السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير: مصر طلبت من الـ"كاف" تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 10:47 ص
أحمد شوبير
أحمد شوبير

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن مصر تقدمت بطلب لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، من أجل تأجيل المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا لمدة 3 أيام، لتقام في التاسع من نوفمبر المقبل بدلاً من السادس من الشهر ذاته.

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم، "نهائي دوري أبطال إفريقيا قد يقام يوم 9 نوفمبر، وقد يتم نقله أيضاً إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية، وذلك لأسباب أمنية في ظل إقامة انتخابات مجلس النواب، ولكن الاتحاد الأفريقي لم يصدر قرارا رسمياً".

ونجح النادي الأهلي في حجز مقعده بالمباراة النهائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما حقق فوزاً عريضاً على الوداد المغربي بنتيجة 3 – 1 في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة، في "إياب" الدور نصف النهائي.

وتقدم الأهلي بثلاثة أهداف متتالية عن طريق، مروان محسن في الدقيقة الرابعة من أحداث اللقاء، بهدف احتسبه الحكم بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو "الفار"، والتأكد من صحته، وعزز حسين الشحات بهدف ثانٍ في الدقيقة 26 أحرزه بشكل رائع، راوغ خلاله دفاعات الوداد بشكل مميز للغاية، ولم تمر الدقيقة 60 حتى تمكن ياسر إبراهيم من تسجيل الهدف الثالث برأسية مميزة سددها من ضربة ركنية نفذها حسين الشحات، قبل أن يتمكن زهير المترجي من تسجيل هدف الوداد الوحيد في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

ويلتقي الأهلي مع الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي، وفاز الأهلي ذهابًا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد "محمد الخامس" بالدار البيضاء، سجلهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول.