الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الجيزة: مستعدون للموسم الشتوي منذ أشهر ولدينا 200 بالوعة تصريف جديدة

السبت 20/نوفمبر/2021 - 10:18 م
محافظ الجيزة اللواء
محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد

قال محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد أن محافظته تعرضت لموجة من تقلبات الطقس إعتباراً من عصر اليوم وترواحت كثافة الامطار بين المتوسطة والخفيفة.

كاشفاً في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON أن أجهزة المحافظة التنفيذية إتخذت الاستعدادات الكافية منذ مساء أمس قائلاً: " من منتصف اليلل كان هناك إنشتار مكثف لمعدات المحافظة في مدن وقرى إحياء الجيزة".

تابع: "قامت الاجهزة بدورها على أكمل وجه .. المحافظة الان وأنا على راس الاجهزة متواجدين على الارض لمتابعة عمليات كشط التجمعات المائية ولم تكن تجمعات كبيرة".

وأوضح المحافظ أنه يتوقع في غضون ساعتين أن تنتهي عمليات تصريف المياه المتراكمة في الشوارع جراء الامطار مالم تسقط أمطار أخرى خلال الساعات القادمة".

أتم: حركة المرور تسير بإنتظام ولدينا تنسيق كامل بين أجهزة المحافظة سواء شركة المياه والشرب والحماية المدنية بالداخلية واجهزة المحافظة في المدن والقرى والذين تواجدوا على الارض منذ منتصف ليل البارحة".

مشيراً إلى أن المحافظة تتعاون بشكل وثيق مع هيئة الارصاد الجوية لحظة بلحظة حتى تلقي إشارة بعبور موجة الطقس السيء وان الامور عادت لمجاريها".

وحول تعطيل الدراسة قال المحافظ: علقنا الدراسة تحسباً لسقوط الامطار خاصة أن هناك طلبة يتنلقون عبر الطرق بالاخص في وجود مدارس خارج الكتلة السكنية وحفاظاً على أولادنا المتنقلين عبر المطار خشية تجدد سقوط الامطار أو نشوء تجمعات مائية".

موضحاً أن سلطة المحافظ فقط تكون على المدارس أما الجامعات فهي إختصاص اصيل لوزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات".

مبيناً أن تعطيل المدارس لايعني تعطيل المصالح الحكومية بالمحافظة غداً قائلاً: " موجودة ويوم عمل عادي لكن تعطيل الدراسة يتهدف الاطفال الصغار حتى لايتعرضوا لمشقة اثناء ذهابهم أو عودتهم من المدارس".

مشيراً إلى أن توجيهات رئيس الوزراء بالاستعداد الكامل لمواجهة الموسم الشتوي رت عبر الاشهر الماضية وجنت المحافظة ثمارها الان حيث تم ضخ أكثر من 200 بالوعة صرف صحي لتصريف مياه الامطار وهي ساعدت في التغلب على مياه الامطار خاصة في الاماكن الساخنة مثل مطالع الكباري والانفاق".