الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

من نصدق.. المحافظون: إصابة 358 طالبًا.. والوزير: شائعات مغرضة

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 10:49 م
طارق شوقي
طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه: لا يوجد حالة تسمم واحد في كفر الشيخ أو قنا أو أسيوط ولدينا منظومة على أعلى مستوى لإنتاج الوجبات المدرسية.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج "على مسؤوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى أنه: "جماعة الإخوان الإرهابية هي من روجت لشائعات تسمم للطلاب"، لافتا إلى أن صغار التجار الذين كانوا يوردون الوجبات هم أيضا أصحاب مصلحة في نشر تلك الشائعة.



على الجانب الآخر وفي الحلقة نفسها من "على مسؤوليتي"، قال محافظو أسيوط وكفر الشيخ وقنا، إن 358 طالبًا الذين تعرضوا لحالات إعياء بعد تناول الوجبات المدرسية، بحالة جيدة وخرجوا بعد وقت قصير من دخولهم المستشفيات.



فمثلًا قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه اطمأن على الطلاب الذين تعرضوا لحالات إعياء بعد تناول الوجبات المدرسية، لافتًا إلى أنهم بحالة جيدة وخرجوا بالأمس (إجمالي المصابين لا يتجاوز 50 أو 60 حالة)، مؤكدًا أن جميعهم خرج من المستشفى.



كما قال اللواء جمال الدين، محافظ كفر الشيخ، إن واقعة "شائعة تسمم" عدد من الطلاب بـ الوجبات المدرسية كانت في إحدى المدارس يوم الخميس الماضي، وأوضح أنه تم نقل 107 طلاب لـ 2 من مستشفيات المحافظة، وخرجوا خلال ساعة ونصف من دخولهم.



وأخيرًا قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن كل الطلاب الذين عانوا من التسمم الغذائي خرجوا من المستشفيات، بعدما تلقوا المعاملة الطبية المناسبة، وأوضح أنه تم نقل الطلاب وعددهم 191 إلى المستشفيات والتعامل معهم طبيا، وعادوا جميعهم إلى منازلهم.