الإثنين 29 نوفمبر 2021 الموافق 24 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

قوات تيجراى تعلن اقترابها من الإطاحة بنظام آبي أحمد في إثيوبيا

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 10:38 ص
قوات تيجراي
قوات تيجراي

قالت قوات جبهة تحرير تيجراي، التي تقاتل القوات الحكومية في إثيوبيا، إنها اقتربت من حسم المعركة والإطاحة بالنظام الحالي الذي يقوده رئيس الوزراء آبي أحمد.

وتحاول جبهة تحرير تيجراي الوصول إلى العاصمة أديس أبابا، بعدما أحرزت تقدمًا وسيطرت على مناطق استراتيجية وطرق مهمة تقودها مباشرة إلى العاصمة، ساعية إلى الإطاحة بالحكومة الحالية التي يترأسها آبي أحمد.

وقالت قوات تحرير شعب تيجراي، في بيان، إن جيش تيجراي يقترب من نهاية كفاحه ويتجه نحو مرحلة حاسمة من الانتصار والإطاحة بالنظام الحالي.

فيما حذرت الولايات المتحدة، أديس أبابا من أنه "لا حل عسكريا" للصراع الدائر في إثيوبيا، حيث أكدت على أن الدبلوماسية هي "الخيار الأول والأخير والأوحد" لوقف الصراع الدائر في البلد الأفريقي.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: "نحن نحضّ جميع الأطراف على الامتناع عن إطلاق خطابات تحريضية وعدائية، وعلى ضبط النفس واحترام حقوق الإنسان والسماح بوصول المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين".

تحذير أمريكي جاء بعد توجيه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، نداء عاجلا إلى أطراف الصراع في إثيوبيا لوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار.

ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟