الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الرئيس السيسي خلال تفقده القرى المتضررة من السيول بأسوان:" أقول للأهالي اطمئنوا الدولة لن تنساكم".. و500 وحدة سكنية مجهزة من خير مصر".. والأهالى:"أنت وش خير علينا كلنا من أول يوم"

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 02:48 م
زيارة الرئيس لأهالى
زيارة الرئيس لأهالى اسوان

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس بضم قرى مركز أسوان إلى المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) ، جاء ذلك خلال تفقد الرئيس السيسي اليوم، للقرى المتضررة من السيول التي شهدتها محافظة أسوان.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح من مسئولي مؤسسة (حياة كريمة) حول التدخلات العاجلة التي تقوم بها المؤسسة؛ للتعامل مع الأزمة في جميع القرى المتضررة في أسوان .

وقام الرئيس بزيارة قريتي غرب أسوان والشهامة المتضررتين من السيول، حيث زار عددا من المنازل التي تعرضت إلى أضرار جراء السيول، والتقى بعدد من الأهالي.

كما تابع الرئيس الإجراءات والخدمات المقدمة لصالح الأهالي والمواطنين بتلك المناطق؛ خاصة من قبل القوافل الطبية ووحدات طب الأسرة، في إطار نشاط وجهود مبادرة (حياة كريمة).

واستهل الرئيس السيسي جولته التفقدية بأسوان بزيارة قرية غرب أسوان، حيث زار منازل عدد من المواطنين الذي تضررت من السيول، مؤكدا للأهالي أنه جاء إليهم لتلبية مطالبهم، مطالبا إياهم بالاطمئنان لأن "الدولة لن تنساهم".

وخلال زيارته لأحد منازل القرية المتضررة من السيول، استمع الرئيس إلى مطالب أهل المنزل، قائلا: "هناك 500 شقة مجهزة للسكن، وهذا من خير بلدكم (مصر)".

وأعرب زوجة صاحب المنزل عن سعادتها بزيارة الرئيس السيسي لمنزلها، مرحبة به بالقول "فاحت أنوار البهجة والسرور بفضل الله وفضلك، في قريتنا المتواضعة ومنزلنا المتواضع.. ولا ينقصنا أي شيء".

في حين قال زوجها "توقعنا الخير قوت هطول المطر وقدم تحقق بالفعل بقدوم سيادتك"، وقال موجها حديثه إلى الرئيس السيسي "أنت وش خير علينا كلنا، والله من أول يوم".
وهتفت الأسرة "تحيا مصر"، بعدما طلبت التقاط صورة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعقب ذلك، توجه الرئيس السيسي إلى قرية الشهامة بمحافظة أسوان، إحدى القرى المتضررة من السيول، حيث تفقد وحدة طب الأسرة بالقرية، والتقى بالأطقم الطبية وعددا من المواطنين.

كما شملت زيارة الرئيس السيسي، مدرسة "الشهامة" الابتدائية والإعدادية، والتي جرى إحلالها وتجديدها ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، حيث التقى بالمدرسين وطلاب المدرسة.

وتستهدف المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري (حياة كريمة) تحديث البنية التحتية وإقامة مشروعات معالجة المياه والصرف الصحي والتعليم والاتصالات والطرق في حوال 4 آلاف و500 قرية، بتكلفة إجمالية تصل إلى 700 مليار جنيه، على مدى ثلاث سنوات.