الإثنين 29 نوفمبر 2021 الموافق 24 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

العالم على موعد مع عظمة جديدة للمصريين.. 160 عازف إيقاع يشاركون فى افتتاح أقدم ممر فى العالم"طريق الكباش" و150قناة تنقل الحدث.. وأنشودة " أمون راع وحتشبسوت" وأغنية الأقصر بلدنا تزين الحفل

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 03:13 م
طريق الكباش
طريق الكباش

تتجه أنظار العالم مساء اليوم للأقصر لمتابعة الحدث التاريخى بافتتاح أقدم ممر تاريخى فى العالم وهو طريق الكباش بحضور ما يقرب من 150 قناة عالمية لنقل هذا الحدث التاريخى.

وكشف المايسترو نادر العباسى ، تفاصيل الحفل الغنائى المتوقع للحدث العالمى مساء اليوم الخميس بافتتاح طريق الكباش بالأقصر.

وأوضح عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى تفاصيل الحفل الذى يتكون من تأليف موسيقي مشترك أحمد الموجي & نادر عباسي - صوليست الغناء بترتيب الظهور -شهد عز: النداء الاول 
-هايدي موسى: انشودة حاتشبسوت - عز الاسطول: انشودة امون راع -وائل الفشني: الاقصر بلدنا 

وأشار إلى اشتراك أكثر من 160 عازف ايقاع مكون من مجموعة شباب ايقاعات الچيمبي المصري وايقاعات الموسيقى العسكرية وتسجيل اوركسترا & كورال الاتحاد الفيلهارموني ".

وتشارك المطربة هند الراوى ، فى الحفل التاريخى لافتتاح طريق الكباش المقرر له مساء اليوم الخميس ، والتى عبرت عن سعادتها من المشاركة فى هذا الحدث العظيم" 

وقالت هند عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك"، " يسعدني كثيرًا المشاركة في هذا الحدث العظيم"، وتلقب هند بالبدوية بنت النيل.

وولدت هند الراوى فى محافظة الاسماعيلية عام 1987 ، وانضممت إلى فرقة الفنون الشعبية بمسرح البالون بالعجوزة وبعدها انضممت إلى فرقة النيل للآلات الشعبية بمنف والتابعة لهيئة قصور الثقافة وبدأت التعلم غناء الفلكلور.

وشاركت في عدد من الحفلات مع الفنانة جمالات شيحة وغنت معها في المركز المصري للفنون والثقافة تحت إشراف الدكتور أحمد المغربي، وتعتبر أول أول صوت عربي يغني تتر مسلسل أجنبي "Marseille"، كما شاركت بالغناء بالأمازيجية في فيلم "الفيل الأزرق" الجزء الأول والثاني.

ويربط طريق الكباش معبد الأقصر بمعبد الكرنك ويضم تماثيل أبو الهول والكباش بطول 2700 متروبدأ بناء الطريق  فى عصر الملك أمنحتب الثالث ولكن النصيب الأكبر من التنفيذ يرجع إلى الملك نختنبو الأول ويضم  على جانبيه حوالى 1300 تمثال جميعها متراصة على شكل أبو الهول برأس كبش والكبش في الطريق يرمز للإله آمون وأطلق المصرى القديم عليه "وات نثر".

ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟