الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

2.4 مليون إصابة بفيروس كورونا في أوروبا خلال أسبوع بسبب الموجة الرابعة

السبت 27/نوفمبر/2021 - 10:00 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الاعلامية لميس الحديدي أن متحور "أوميكرون" الجديد يقلل من أمال عودة الحياة لطبيعتها حول العالم رغم زيادة معدلات التطعيم.

حيث تتصاعد أعداد الاصابات بفيروس كورونا التي تشهد نمواً متصاعداً في معدل الاصابات بلغ 2.4 مليون إصابة في اسبوع فقط بنسبة زيادة 11% عن الاسبوع الماضي وثد عمدت عدد من الدول الاوروبية إلى إتخاذ إجراءات إغلاق جزئية لمواجهة إرتفاعات الاصابات.

تابعت خلال برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON" قائلة: أما ضيف كورونا الجديد فهو المتحور "أوميكرون" الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه مثير للقلق حيث إكتشفت عدد من الدول إرتفاع تسجيل حالات إصابة من المتحور الجديد على أراضيها في مقدمتها إيطاليا بلجيكا والدنمارك وألمانيا وإسبانيا وقبلهم جميعاً إسرائيل وتبع ذلك إجراءات دولية مهمة للمنع من السفر من وإلى جنوب إفريقيا ومنها مصر.

أتمت: المتحور الجديد أثار ضجة في العالم ولا صوت يعلو فوق صوت "أوميكرون" لدينا شقين من أزمة كورونا مؤخراً أولهما طفرات الاصابات في القارة الاوروبية عامة حيث أن 37% من إصابات العالم تأتي من أوروبا بالاضافة إلى المتحور الجديد.

وتساءلت: لماذا كل هذا الهلع هذه المرة رغم وجود طفرات سابقة في دلتا وألفا والمتحور البرزايلي؟ هل يؤدي إلى أعراض أشد؟ هل العدوى أشد إرتفاعاً؟ هل تكاثره داخل الخلايا بمعدل أكبر من أشقائه السابقين؟ جميعها اسئلة تنتظر الاجابة.