الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

اللواء طيار هشام الحلبي: إيديكس 2021 منتدى حقيقي يحمل ندوات فكرية لتبادل الرؤي والخبرات والتحديات

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 10:13 م
إيديكس 2021
إيديكس 2021

قال اللواء طيار هشام الحلبي مستشار أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية تعليقاً على المعرض أن إيديكس 2021 وغيره من معارض السلاح العالمية مهمة جداً حيث أنه فرصة للمقارنة بين منظومات التسليح المتعددة واحدثها في مكان واحد.

مشيراً في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON أن فكرة العرض لأحدث منتجات التسليح في مكان واحد لها أهمية قصوى لتوفير الوقت والجهد، مؤكداً أن الشركات التي تعرض منتجاتها في إيديكس تستهدف منطقة الشرق الأوسط والعالم كله.

وأوضح أن معرض إيديكس 2021 ليس معرضاً لعرض الاسلحة فقط لكنه يضم بين جنابته مؤتمرات فكرية مهمة على هامش المعرض قائلاً: شفنا المنتدى الاول للقوات الجوية لتقييم التحديات التي تواجه القوات الجوية وشارك فيه جميع خبراء القوات الجوية من العالم.

مضيفاً أن الندوة الفكرية التي عقدت أمس أهم ما فيها أن شركات التسليح شاركت في تلك الندوة واستعمت للنقاش الدائر بين خبراء القوات الجوية في العالم بغية التعلم من التحديات محل النقاش ومن ثم تعديل منظومة التسليح الخاصة لمجابهة تلك التحديات التي شملها نقاش الندوة.

مشيراً إلى أن معرض إيديكس بات منصة كبرى لتبادل الخبرات ليس فقط بين القوات المسلحة للدول لكن ايضاً الدول المصنعة للسلاح عبر المصانع.

وتابع أن مشاركة نحو 400 شركة تمثل 42 دولة في المعرض له أهمية خاصة وهي من كل دول العالم خاصة وأن منطقة الشرق الاوسط تمثل مكاناً رائداً لتسويق السلاح حيث أن المنطقة دخلت سباق التسلح منذ فترة طويلة خاصة أن منظومات التسليح بات حديثاً جداً وهذا يتسق بحجم الرؤى والخبرات المتبادلة بين الوفود المشاركة.