السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيماني: جماهير الأهلي أكثر من عدد سكان جنوب إفريقيا

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 04:39 م
موسيماني مدرب الاهلي
موسيماني مدرب الاهلي

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، على أن فريقه يمتلك شعبية واسعة في مختلف أنحاء العالم، موضحاً أن جماهير الأهلي تقدر بـ 70 مليون مشجع وهم أكثر من عدد سكان جنوب إفريقيا.

قال موسيماني في تصريحات عبر شاشة "SABC" الجنوب أفريقية،  "أياً كان وجهتك في العالم ستجد جماهير الأهلي هناك، تجدهم في الولايات المتحدة ودول الخليج وفي جنوب إفريقيا أيضاً، حتى عندما سافرت إلى تايلاند، لقضاء عطلتي وجدت هناك عدد من مشجعي الأهلي ومنهم من دعاني لتناول الغذاء معه".

وأضاف "جماهير الأهلي اعتادت على النجاح ولا تقبل بأي نتيجة سوى الفوز، إذا لم أتمكن من الفوز مع الأهلي لمدة 4 مباريات متتالية، تدرك أن منصبك أصبح في خطر، في الأهلي يجب أن تفوز دائماً".

وأكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، على أنه يسعى لقيادة "المارد" الأحمر للصعود إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في دولة الإمارات.

وقال موسيماني "القرعة أوقعتنا في مواجهة مونتيري المكسيكي، هو منافس صعب وعنيد، والجميع يدرك أن الكرة في أمريكا الشمالية والجنوبية تتطور كل عام، الأهلي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية هذا العالم من أجل منافسة الكبار، ونطمح للوصول إلى نهائي المونديال".

ويرى موسيماني، أن العنصرية لعبت دورها في عدم فوز محمد صلاح بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم لعام 2021 من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، قائلاً، "محمد صلاح كان يستحق الحصول على الجائزة هذا العام، لكن لأن صلاح لاعب إفريقي ذهبت الجائزة إلى ليونيل ميسي".