الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مدرسة كفر منصور الابتدائية بالمنوفية.. عمرها 50 عامًا ودون أي تطوير

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 12:02 ص
مدرسة كفر منصور الابتدائية
مدرسة كفر منصور الابتدائية

مدرسة كفر منصور الابتدائية المشتركة التي تقع في احدي قري محافظة المنوفية عمرها يتعدي الـ50 ولا تزال تحتفظ بالشكل الذي بنيت علية وتمر الأيام والشهور والسنوات دون أي تطوير او تغير حتي أصبحت مثل البيوت القديمة التي تبني من الطوب اللبن وتسقف بعروق الاخشاب .



مدرسة كفر منصور الابتدائية منشاة منذ السبعينيات وكانت بالطوب اللبن وكانت الأمور تسير بشكل طبيعي لقله عدد التلاميذ وبعد زيادة عدد التلاميذ أصبحت علي ما هي علية الان عبارة عن مبني متهالك ويمثل خطورة علي التلاميذ والعاملين وسقف المدرسة من الخشب الذي يسمح بنزول المطر علي الطلاب في فصل الشتاء وأيضا سور المدرسة من الطوب الأبيض ومنخفض جدا ومن يسير في الشارع يري الطلاب داخل الفصول كما ان صنبور الماء محطم الي حد ما والحمامات سيئة للغاية  ولا يوجد كهرباء بها.



وقال ولي أمر أحد الطلاب: إن عمر المدرسة تقريبا خمسون عاما وهي تتكون من 6 فصول فقط مكدسين حيث ان مساحة  الفصل 15 مترًا ويكون لكل مرحلة فصل واحد لا غير يحتوي الفصل علي 60 طالبًا تقريبا وغرفة للإدارة ومكتبة صغيرة يجلس بها المعلمين  وحمام مشترك للبنات.



أضاف ان المدرسة تحتوي علي 23 معلمًا ومعلمة ولا يستطيعون الوصول لآخر الفصل لكثرة عدد الطلاب حيث يجلس علي كل ديسك من 3 إلى 4 طلاب كما ان المدرسة تقوم باحضار بعض الكراسي حتي يجلس عليها الطلاب للدراسة وان المدرسة لم تتطور بعد لان الأرض التي بنيت عليها مؤجرة.

واستكمل أنه يطالب بألا تزيد كثافة الفصل عن 40 طالبًا فقط وأن يعاد بناء المدرسة من جديد حفاظا علي أرواح الطلاب والمعلمين وإدخال الكهرباء بها.



وأضافت والدة أحد الطلاب: أن الأطفال يعانون في الشتاء بسبب الامطار التي تقوم بالسقوط عليهم اثناء الدراسة من خلاس السقف الخشب وانها لا تريد نقل ابنها لانها تري ان الدراسة بالمدرسة جيدة وقريبة من المنزل.

أشارت إحدي المدرسات بالمدرسة: انهم قامو بالكتابة على حائط الفصل لعدم القدرة علي شراء لوحات وأيضا عدم وجود مخازن لتخزين الكتب لذلك توضع في غرفة الإدارة وتتمني ان يطولها التطوير الذي تقوم بة مبادرة حياة كريمة، وقالت إحدي الطالبات إنها تتمني أن يكون هناك حاسب آلي لتتعلم عليه وأيضا حمام نظيف ومنفصل عن الأولاد.