الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

إسرائيل تعلن فشلها في اكتشاف معلومات أمنية حول"جاسوس إيران" بمنزل وزير الدفاع

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 09:09 م
بيني غانتس - وزير
بيني غانتس - وزير الدفاع الاسرائيلي

كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، عن تطورات جديدة في قضية "جاسوس إيران" الذي عمل في منزل وزير الدفاع "بيني غانتس".

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن التحقيقات كشفت عن إخفاق أمني، يتعلق بعملية التشخيص الأمني لعومري غورن جوروكبسكي، المعروف باسم "جاسوس إيران" في منزل غانتس"، مشيرًة إلى أن التحقيقات أكدت عدم التحقق من الصحيفة الجنائية للجاسوس، وأن "رونين بار"، رئيس جهاز الشاباك، أمر بتشديد إجراءات التفتيش على الدوائر القريبة لغانتس وغيره من الشخصيات السياسية والوزراء.

وكان جهاز الأمن العام الإسرائيلي، قد أعلن في 18 نوفمبر الماضي عن اعتقال عامل نظافة في بمنزل وزير الدفاع، بتهمة التجسس لصالح إيران، مؤكدًا أن الاتهامات تم توجيهها بشكل رسمي إلى عامل النظافة، وهو من سكان مدينة "اللد"، والذي عمل مع شريك له في منزل غانتس منذ عدة سنوات.

ووفقا لبيانات أجهزة الأمن الإسرائيلية، تواصل هذا الموظف بتلقاء نفسه مع مجموعة الهاكرز Black Shadow "الظلال السوداء" التي تعد مرتبطة بحكومة إيران، وعرض عليها التجسس على وزير الدفاع، لاسيما من خلال تثبيت برنامج تجسس على حاسوبه.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية كشفت في 26 نوفمبر الماضي أن عومري غورن المعروف باسم "جاسوس إيران" في منزل غانتس، كان على استعداد تام لبيع أسرار إسرائيلية إلى إيران مقابل 7000 دولار فقط.