الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خطبت واحدة ولما روحتلهم حبيت أختها؟.. ومبروك عطية: الحمد لله إنك متعلقتش بأمها

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 12:19 ص
مبروك عطية
مبروك عطية

أرسل أحد الشباب سؤالًا للدكتور مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر فرع سوهاج، قال فيه: خطبت واحدة ولما رحت عندهم تعلقت بأختها، فماذا افعل؟.

ونشر الدكتور مبروك عطية على قناته الشخصية على موقع الفيديوهات "يوتيوب" فيديو الرد على الشاب قائلًا: لا تكسر بقلب خطيبتك التي خطبتها وقلبك مطمئن لتكون أم ولدك، هو احنا بتوع قلبي اتعلق بأختها، طيب الحمد لله بقا إن قلبك متعلقش بأمها

أضاف "عطية" إن هذا الشاب عليه أن ينظف قلبه وأن يطلب من الله أن يصلح حاله، متابعًا: على أي شيء خطبت هذه الفتاة وعلى أي شيئ تعلق قلبك بأختها، أقول لك لو أنك خطبت أختها التي تعلق قلبك بها، لكان قلبك تعلق بأختها التي تعد خطيبت، فأنت في قلبك شيء ولا بد أن تسأل الله أن يخلصك منه.

أكمل مبروك عطية: يابني إذا كنت مطمئن إلى أنك ستصون تلك الخطيبة وتحفظ لها كرامتها فأكمل وأصرف النظر عن أختها، لكن إذا كنت متردد لا تلعب بمستقبل بنت الناس.

وأردف: للمجتمع بتاعنا وأنا خبير به، لما خطيب أختك يأتي بلاش أقابلها بالابتسامة العريضة وأبقى على سنجة عشرة، وبلاش فرك قدامه، يجب التخلص من كل هذا، فالخطيبة قد تكون مكسوفة متجيش أنتي وتشوفيه عايز ايه سيبي أختك.