الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأعلى للجامعات يقرر احتساب نتائج امتحان SAT لحاصلى الثانوية الأمريكية

السبت 11/ديسمبر/2021 - 11:57 م
وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

ناقش المجلس الأعلى للجامعات، بجلسته المنعقدة برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات.

جاء ذلك بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلب المقدم من بعض أولياء الأمور للنظر في شأن الموافقة على احتساب نتائج امتحان S.A.T للعام الدراسي 2022-2021 للحاصلين على شهادة الدبلومة الأمريكية من خارج جمهورية مصر العربية.

واستمع المجلس لرأي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالموافقة على استمرار احتساب نتائج امتحانات الـ SAT والـ ACT والـ EST، للحاصلين على الشهادة الثانوية الأمريكية من خارج جمهورية مصر العربية بشرط توافر الإقامة الشرعية لهم بالخارج.

كما قرر المجلس، أنه قد أحيط علمًا بموافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتاريخ 2021/11/22، والمتضمنة أنه بالنسبة للطلاب المقيدين بمدارس أمريكية خارج جمهورية مصر العربية، والذين سيحصلون علي الشهادة الثانوية الأمريكية من خارج مصر، ولديهم إقامة رسمية وشرعية بالخارج، يسمح لهم بالتقدم بالمحاولات التي قاموا بأدائها علي نظام S.A.T أو A.C.T أوEST، وذلك من منطلق الحرص على صالح أبنائنا الطلاب والطالبات من الحاصلين على هذه الشهادة.