الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أزمة أمم إفريقيا.. الفيفا يتمسك بتأجيل البطولة والكاف يرفض

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 08:12 م
كأس أمم إفريقيا
كأس أمم إفريقيا

أعلن الإعلامي أحمد شوبير،  فشل اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الذي عقد اليوم الأحد بالعاصمة القطرية "الدوخة"، على هامش احتضان قطر لمباراة السوبر الأفريقي بين ناديا الأهلي والرجاء البيضاوي المغربي في الخروج بقرار حاسم بشأن مصير كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

وكتب أحمد شوبير عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، "بعد اجتماع مطول تأجيل اتخاذ القرار بخصوص بطولة افريقيا وموتسيبي يتوجه للكاميرون غداً، ملخص الاجتماع الفيفا يرفض تنظيم البطولة، والكاف مصمم على التنظيم والأعضاء المنتخبين من افريقيا في الفيفا ضد الكاف!!؟؟".

وفي وقت سابق، قدمت رابطة الأندية الأوروبية، خطاباً رسمياً إلى الاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم، تطلب فيه تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير - 6 فبراير المقبلين، حرصاً على سلامة اللاعبين.

وعبر المجلس التنفيذي لرابطة الأندية الأوروبية المحترفة في وقت سابق، عن قلقه بخصوص سلامة اللاعبين، مؤكداً تواصله مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لبحث ملف ضمان حماية اللاعبين والأندية على حد سواء مع استمرار انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون".

في حين كشفت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يدرس إلغاء بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في الكاميرون في التاسع من يناير المقبل، بسبب انتشار متحور كورونا الجديد "أوميكرون".