السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رئيس هيئة قناة السويس: أرباحنا 6 مليارات دولار بزيادة 13% عن العام السابق

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 10:40 م
الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس عن توقعاته لإيرادات وحركة الملاحة بقناة السويس خلال الستة أشهر الأولى من عام 2022 قائلاً: "عام 2021 شهد رواجًا تجاريًا وقناة السويس ربحت 6 مليارات دولار بزيادة 13% عما سبق.

متوقعًا أن يشهد عام 2022 رواجًا تجاريًا وإقبالا على القناة خلال الست شهور المقبلة قائلاً: "نتوقع نمو في إيرادات القناة 11% خلال الست شهور المقبلة".

وحول آخر مستجدات تطوير قناة السويس قال: "وعدت الرئيس ببذل أقصى جهد للانتهاء من تطوير قناة السويس ونعمل على عمل ازدواج في مجرى القناة لمسافة 10 كيلومترات بسبب زيادة عدد السفن، وبنعمل توسعة في 30 كيلومتر آخرين، وهذا يحسن حركة الملاحة في الجزء الجنوبي بنسبة 28%".

وشدد ربيع أنه بالرغم من أعمال التوسعة والتطوير لكن لم نعطل حركة قناة السويس، وكشف أن هناك منافسة بين ثلاثة شركات للدخول في مجال تموين السفن في المنطقة الاقتصاديه وتقديم مجموعة من الخدمات للسفن".

وحول تاثيرات متحور "أوميكرون" على حركة ملاحة القناة خلال الأشهر القادمة قال ربيع: "لدينا خبرة في أزمة كورونا واستطعنا تعويض ما خسرناه من الصين ونفذنا حزمة من الحوافز كان لها أثر جيد"، مؤكدا أنه حتى لو شهد العالم إغلاقات بسبب أوميكرون فإن لدى الهيئة خطة وخبرة للتعامل معها".

وأوضح أنه بالرغم من أزمة السفينة الجانحة في 2021 إلا أن الهيئة حققت مكاسب جيدة قائلاً: "رغم حادثة إيفرجيفين طلعنا بمكاسب كبيرة من عام 2021 ومنها القدرة على تمرير 100 سفينة في اليوم".