الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"رغم تلقيهم اللقاح".. إصابة أكثر من 50 راكب بسفينة سياحية بفيروس كورونا

الجمعة 24/ديسمبر/2021 - 01:18 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت اختبارات فيروس كورونا لركاب سفينة سياحية، قبالة ولاية فلوريدا الأمريكية، عن إصابة أكثر من 50 شخصًا بين ركابها، مما حولها إلى سفينة موبوءة، ولن تكمل طريقها إلى وجهاتها السياحية المحددة سلفًا.

وكانت قد أبحرت السفينة السياحية البحرية أوديسا، التابعة لشركة رويال كاريبيان إنترناشونال، يوم السبت الماضي، من ولاية فلوريدا جنوب شرقي الولايات المتحدة، وعلى متنها أكثر من 3500 راكب، وكان طاقمها مكون من 1600 فرد، وذلك قبل أن تكشف الاختبارات عن إصابة 55 شخصا على متنها بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت شركة رويال كاريبيان إنترناشونال، في بيان اليوم الجمعة، أن حالات العدوى الموجودة على السفينة السياحية، تضم ركابا وأفرادا من طاقم السفينة، وجميعهم حصلوا على اللقاح الكامل المضاد لكوفيد- 19.

وكانت السفينة السياحية في رحلة لمدة 8 ليالٍ، لكنها لن تبحر إلى جزيرتي كوراساو وأوروبا كما كان مقررا لها، وبدلا من ذلك ستظل في البحر حتى تعود إلى مدينة فورت لاودرديل، بولاية فلوريدا بعد غد الأحد.

ويعد هذا ثاني تفشي لفيروس كورونا على سفينة تابعة لشركة رويال كاريبيان إنترناشونال، خلال أقل من أسبوع، ففي اليوم الذي انطلقت فيه سفينة أوديسا، السبت الماضي، كانت سفينة سيمفونية البحار السياحية، عائدة إلى ميناء ميامي وعلى متنها 48 مصابا بفيروس كورونا، إثر رحلة استمرت 7 أيام في الكاريبي.