الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يشارك في حدث تاريخي للعرب بكأس أمم إفريقيا

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 09:59 م
منتخب مصر
منتخب مصر

تشهد النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير - 6 فبراير المقبلين بمشاركة منتخب مصر، حدثاً تاريخياً.

ويشارك في النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، 7 منتخبات عربية للمرة الأولى في التاريخ، هي: مصر والجزائر وتونس والمغرب والسودان وموريتانيا وجزر القمر.

وكانت نسخة 2019 التي أقيمت للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا، شهدت حدثا استثنائيا بظهور 5 منتخبات عربية دفعة واحدة، هي مصر "البلد المنظم"، والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا.

يذكر أن المنتخب المصري هو أكثر منتخبات القارة فوزاً بلقب البطولة برصيد 7 ألقاب، كما أنه هو الفريق الوحيد في القارة الذي حقق لقب البطولة 3 مرات متتالية بين عامي 2006 و2010، أما حامل لقب النسخة الماضية، فهو المنتخب الجزائري، الذي توج بلقبها في مناسبتين.

على صعيد متصل، يسعى النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لتحقيق مزيد من الأرقام القياسية، خلال مشاركته المنتظرة مع منتخب مصر، في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير - 6 فبراير المقبلين.

ويستهدف محمد صلاح تسجيل الهدف الخامس على مدار تاريخ مشاركاته في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما سبق وأن سجل 4 أهداف في نسختي 2017 و2019 ، في شباك غانا وبوركينا فاسو والكونغو الديمقراطية وأوغندا، وفي حال سجل محمد صلاح هدفاً في النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الإفريقية سيعادل أرقام مواطنيه حسني عبد ربه، ومحمد دياب "الديبة"، ومحمد ناجي جدو، وعمرو زكي وعماد متعب، ولكل منهم 5 أهداف.

جدير بالذكر أن النجم الراحل حسن الشاذلي الهداف التاريخي لمنتخب مصر في كأس أمم إفريقيا برصيد 12 هدفاً، يليه حسام حسن برصيد 11 هدفاً ثم أحمد حسن "الصقر" برصيد 8 أهداف.