الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

التفاصيل الكاملة لمحاكمة كريم الهواري: سيارة إسعاف مجهزة تقله للجلسة.. ودفاعه طلب نقله لمستشفى حكومي.. وأهالي الضحايا: "جايبينه على سرير وولادنا اتداس عليهم".. والمتهم يرد: "مكنش قصدي"

السبت 01/يناير/2022 - 02:41 م
كريم الهواري
كريم الهواري

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالكيلو 10 ونص، اليوم السبت، تأجيل أولى جلسات محاكمة كريم الهوارى، المتهم فى حادث تصادم الشيخ زايد، لجلسة 5 فبراير المقبل.

"يارب العدل".. انهيار أهالي ضحايا حادث الشيخ زايد داخل قاعة المحكمة

انهار أهالي الـ4 طلاب ضحايا حادث الشيخ زايد، منذ قليل، داخل قاعة المحكمة، خلال أولى جلسات محاكمة المتهم كريم الهواري على خلفية اتهامه بدهس الطلاب بسيارته ماركة أستون مارتن خلال تعاطيه مخدر الحشيش.

وقال أهالي الضحايا أمام القاضي وهم في حالة انهيار: "يارب العدل لولادنا". 

كريم الهوارى فى جلسة محاكمته: "خبطهم بس غصب عني"

قررت محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، تأجيل أولى جلسات محاكمة كريم الهوارى، المتهم فى حادث تصادم الشيخ زايد، لجلسة 5 فبراير المقبل.

وواجهت المحكمة، الهواري، بما نسب إليه من اتهامات، فأنكر تعاطيه المواد المخدرة، مشيرًا إلى أنه تسبب في وقوع الحادث دون قصد مرددًا: "خبطهم بس غصب عني".

"جايبينه على سرير وولادنا اتداس عليهم".. والدة ضحية حادث الشيخ زايد تنهار أمام قاعة المحكمة

انهارت والدة أحد ضحايا حادث الشيخ زايد المتسبب فيه كريم الهواري نجل رجل الأعمال محمد الهواري بعد خروجها من قاعة المحكمة. 

وقالت والدة الضحية: "حسبي الله ونعم الوكيل.. جايبينه متجبس على سرير وولادنا الـ4 اتداس عليهم" .

"كنت شايفة ابني".. والدة ضحية الشيخ زايد تنهار خلال محاكمة كريم الهواري

قالت والدة يوسف السباعي، أحد ضحايا حادث الشيخ زايد المتسبب فيه كريم الهواري نجل رجل الأعمل محمد الهواري، إنها شاهدت نجلها وأصدقاءه داخل قاعة المحكمة. 

وتابعت والدة الضحية في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "كريم كان بيدعي المرض خلال الجلسة وصوته مكانش طالع.. الجبس اللي ايده ورجله لسة جديد.. إحنا ولادنا اتعجنوا وده مجبس إيده وبيستموت.. كان أداءه عالي اوي". 

وأضافت: "إحنا انهرنا وبصرحة محدش من أهله رد.. بس ده نايم على التروللي وولادنا ميتين يارب ينام نومة ولادنا وميقومش منها.. من قتل يقتل ولو بعد حين.. واللي بيعمله الدفاع بتاعه ده اسمه استفزاز".
 
وأوردت: "مالها مستشفى السجن المحامي بتاعه حدد مستشفى القصر العيني بالتحديد.. ولادنا كانوا حالقين شعرهم وواكلين وهو موتهم.. انا كنت شايفة ابني جوا في القاعة بيبصلي ومبتسم عشان كدة انهرت في القاعة.. ربنا كان بيقولهم اشهدوا".

واختتمت: "أنا مكنتش أعرف مين كريم الهواري ولا ليا بيه أي علاقة ولا عمرنا اتعاملنا معاهم.. كريم جه معاه صف محامين كتير جدًأ مكنتش شايفة القضاة منهم".

"جابوه على تروللي".. محامي الضحايا يكشف تفاصيل محاكمة كريم الهواري 

قال عصام أبو السعود، دفاع أحد الضحايا في "حادث الشيخ زايد"، إن أهالي الضحايا انهاروا عقب سماعهم بطلب دفاع المتهم كريم الهواري بنقله إلى مستشفى القصر العيني بدلا من مستشفى السجن بطرة، متابعًا أن المحكمة لم تستجيب وأمرت باستمرار حبسه داخل مستشفى السجن. 

وتابع المحامي في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن المتهم متواجد بمستشفى السجن للمتابعة فقط وليس لإجراء أي عمليات جراحية، مشيرًا إلى أنه ليس لديه أي معلومة بشأن منع الصحفيين ووسائل الإعلام من دخول جلسة اليوم. 
 
وأشار المحامي، إلى وجود شهود على واقعة انتحال محاميي المتهم صفة عضوى نيابة لمحاولة الاستيلاء على كاميرا المراقبة التي وثقت الحادث، متابعًا أن كريم الهواري حضر جلسة اليوم على "تروللي" من المستشفى وأنكر الاتهام وقال محصلش.

واختتم المحامي حديثه مؤكدًا أن دفاع الضحايا طلب تعويض مليون جنيه وواحد لكل ضحية، مشيرًا إلى أن طلب دفاع المتهم مستفز لمشاعر أهل الضحايا.