السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد إحالة المتهم للمحاكمة.. التفاصيل الكاملة للتعدي على "سيدة الوراق"

الإثنين 03/يناير/2022 - 10:04 ص
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

واقعة مروعة شهدها كافة أهالي حي الوراق بالجيزة، بعدما اعتدى شخص يدعى "وائل" على سيدة بالألفاظ البذيئة والصفعات أمام أطفالها الصغار في الشارع بمعاونة شخص آخر يقوم بالتصوير، ولم تمضي سوى ساعات على الواقعة، وانتشر مقطع الفيديو الذي يوثقها كالنا في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت "سيدة الوراق" هي حديث الساعة.

ضحية زوج شقيقتها بالوراق: "ضربني فى الشارع وصورني عشان يذلني"

كشفت "منار.م" ربة المنزل، التي تعدي عليها زوج شقيقتها بالسب والضرب بمنطقة الوراق، أمام جهات التحقيق تفاصيل تعدي زوج شقيقتها عليها، وقالت أنها عندما كانت بصحبة أطفالها، متوجهة لقضاء بعض طلبات المنزل، فوجئت بزوج شقيقتها يعترض طريقها ويعتدى عليها بالضرب.

وتابعت أنها فوجئت بزوج شقيقتها وشخص آخر تربطه به صلة صداقة، يعترضا طريقها، ويوجه زوج شقيقتها لها سيلا من الألفاظ الخادشة للحياء أمام ابنائها ثم يجذبها من ملابسها بشدة، وطلب من الشخص الذي كان بصحبته تصوير الواقعة بهدف إزلالها.

وأضافت أن المتهم استغل ضعفها واعتدى عليها بالضرب صفعًا على الوجه، في الوقت التي حاولت فيه استجدائه لتركها وتهدئته حتى لا يصيبها أو أطفالها مكروه منه، وأن بعد انتشار الفيديو تلقت اتصالا هاتفيا من المتهم وطلب منها التنازل وحل الأمر وديًا، وحينما لم تستجب لطلباته ظل يهددها.

"حرضت مراته على الخلع".. شهود عيان يروون تفاصيل اعتداء شخص على سيدة بالوراق

رفض كل أهالى المنطقة التدخل في المشاجرة بين "منار" وزوج شقيقتها؛ خوفًا منه ولاعتيادهم على قيامه بتلك التصرفات دائمًا، وقال أحد الشهود العيان: "مش أول مرة تحصل على طول بيتخانق مع أهل مراته".

بينما قال أخر: "بينه وبين أهل مراته مشاكل عشان عايزة تخلعه.. من كام يوم ولع فى شقتهم عشان يخوفها".

وأضافت إحدى جيران "منار": "الناس كانت خايفة تنزل من بيتها وهي نفسها مبتخرجش عشان كان لسه متقبضش عليه".

النيابة تأمر بضبط المتهم بالتعدي على سيدة ضربًا وتصويرها بالوراق

أمرت النيابة العامة، بضبط المتهم في واقعة التعدي على سيدة ضربًا وتصويرها، بالوراق، بعد تداول فيديو الحادثة، على نطاق واسع بين رواد مواقع التواصل.

وورد بلاغ إلى النيابة العامة من سيدة تشكو زوج شقيقتها لتعديه عليها سبًّا وضربًا محدثًا إصابات بها، وتزامنًا مع ذلك، رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام تداول مقطع مصور للواقعة بمواقع التواصل الاجتماعي، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

وسألت النيابة، المجني عليها فشهدت أن مردَّ فعل المتهم هو خلافات أسرية بين المتهم وشقيقتها، وأنه إذ صادفها حال سيرها بالطريق قصد استعراض قوته من ارتكاب فعله، وقدمت وحدة تخزين حوت المقطع المذكور، كما أُرفق بالتحقيقات تقريرٌ طبي مُثبت لما لحق بها من إصابات.

وقد توصلت تحريات الشرطة لصحة الواقعة، فكلفتها النيابة العامة بضبط المتهم لاستجوابه فيما نُسب إليه، وجارٍ استكمال التحقيقات.

"بتتدخل بيني وبين مراتي".. تفاصيل اعترافات المتهم بالاعتداء على "سيدة الوراق"

كشفت الأجهزة الأمنية بوزراة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يظهر خلاله أحد الأشخاص يعتدى على إحدى السيدات وإكراهها على الاعتذار منه. 

وبالفحص تبين أنه قد تبلغ لقسم شرطة الوراق بالجيزة من ربة منزل مقيمة بدائرة قسم شرطة الوراق بالجيزة، بتضررها من زوج شقيقتها، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة القسم؛ لقيامه بالتعدى عليها بالضرب وإحداث إصابتها "بكدمة بالوجه" لوجود خلافات بينه وبين زوجته "شقيقة المجنى عليها".

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المشكو فى حقه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة والتعدى على المجنى عليها كما جاء بمقطع الفيديو المشار إليه، بسبب تدخلها فى الخلافات بينه وبين زوجته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

النيابة العامة تعلن تقديم صاحب فيديو سيدة الوراق للمحاكمة العاجلة

أعلنت النيابة العامة، أنه إلحاقًا بالبيان السابق بخصوص الواقعة، فقد تمكنت الشرطة نفاذًا لأمر النيابة العامة من ضبط المتهم واستجوابه، فيما نسب إليه من ضرب المجني عليها وسبّها، واستعراضه القوة، والتلويح بالعنف ضدها بقصد ترويعها وتخويفها لفرض السطوة عليها.

وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وقدمته اليوم لمحاكمة جنائية عاجلة بتهم الضرب العمدي والسب واستعراض القوة والتلويح بالعنف والتهديد بقصد الترويع والتخويف وفرض السطوة، بدليل تمثل في شهادة المجني عليها، وما أيدها من تحريات الشرطة، وما تبين من المقطع المصور للواقعة المتداول.