الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بسمة وهبة دفاعًا عن معلمة المنصورة: ما محمد رمضان بيرقص عريان

الأربعاء 05/يناير/2022 - 09:05 م
محمد رمضان
محمد رمضان

دافعت الإعلامية بسمة وهبة، عن مُعلمة المنصورة، التي انتشر لها مقطع فيديو وهي ترقص مع مُعلمين أخرين، حيث جرى إحالتها للتحقيق وتعرضت لهجوم شرس على منصات التواصل الاجتماعي.

قالت بسمة: "فين الجريمة؟! هل رقصت في مدرسة؟! رحلة فيها طلاب؟! هل أهملت وسابت شغلها ورقصت؟! فين؟! وبالنسبة للمدرسين الرجالة اللي كانوا بيرقصوا ويتصوروا وكان واحد منهم متحزم وبيرقص، ده عادي؟! جيتوا على الأنثى والرجل ده عادي؟! هو مش مدرس زيه زيها؟! ومحمد رمضان اللي بيطلع على المسرح وبيرقص عريان ويستفزنا وكل ما نستفز ننبسط ويقلع لنا زيادة".

أضافت وهبة، خلال تقديم حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "لو الرقص يتنافى مع مهنة التدريس، يبقوا تعاقبوا المدرس ومحمد رمضان، بعض الرجالة على التيك توك بتفتح بيوتها وتصور ستاتها وتتاجر بيهم، بس محدش بيتكلم ولا بيقول إن دي جريمة، لكن لما ست تعمل كده يتحرك الأوصياء ويطالبوا بتحكيمها".

وتابعت، أنها ضد وجود كل تيك توك دون ضوابط والقنوات اللي مفتوحة على يوتيوب دون ضوابط، وضد التجارة بأسرار البيوت، وضد استغلال الأطفال، مستطردةً: "لكن لما تعاقب يبقى تعاقب كله، عاقبوا المدرسين التانيين وعاقبوا محمد رمضان، متخلوش في خيار وفقّوس".

وأكدت، أن المدرسة لم ترتكب جريمة، ولم ترتكب فعلا فاضحا، والقاعدة تقول إنك حر ما لم تضر: "السوشيال ميديا دمرتنا وخراب لبيوتنا، عاوزين نخاف على بيوتنا وبناتنا، نريد حلا لهذه المشكلة".

وعن حادثة انتحار بسنت فتاة الغربية أكدت بسمة وهبة، أن هناك نماذج كثيرة وآلاف القضايا مثل الطلاق في المحاكم وأسر تفككت وأطفال تشردوا بسبب صورة على فيسبوك، كما أن هناك بنات انتهت حياتنا ومستقبلها ضاع بسبب ابتزاز الصور والفبركات والفوتوشوب على منصات التواصل الاجتماعي. 

وأضافت وهبة، أن الفوتوشوب أصبح كارثة حلت على المجتمع، فقد ضاع مستقبل موظفين بسبب أشخاصا لا ضمير لهم، قاموا بتسجيل بعض المحادثات والرسائل الشخصية ونشروها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما خُربت حياة آلاف المراهقين بسبب المقارنات.