الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الأحد.. ندوة "القاهرة الآسيوية" ببيت السناري

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 12:47 ص
بيت السناري - صورة
بيت السناري - صورة أرشيفية

أعلنت مكتبة الاسكندرية عن ندوة مجانية مفتوحة للجمهور تحت عنوان "القاهرة الآسيوية"، وذلك يوم الأحد المقبل في الساعة السادسة مساءا، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

وتركز الندوة على المحطات التاريخية، التي وفد فيها، إلى مصر عامة والقاهرة تحديدا أفراد ومجموعات من أعراق متعددة اغلبها آسيوية، حيث تتمتع مصر بموقع مميز كمفترق طرق بين القارات، وقد جعل منها هذا بيئة خصبة لتفاعلات طويلة الأمد مع الثقافات الأفريقية والآسيوية والأوروبية. 

ويحاضر في الندوة محمد قدري؛ وهو باحث ومن المهتمين بالتاريخ والتراث، ويمتلك خبرة كبيرة في مجال الارشاد السياحي باللغة اليابانية، فقد عمل في اليابان لمدة 4 سنوات، ودرس لمدة عام بجامعة سول بكوريا الجنوبية، ولمدة شهرين بنيودلهي، ويعمل حاليًا بإدارة العلاقات العامة بديوان عام محافظة القاهرة.  

يدير الندوة محمد رمضان حسين، وهو حاصل على ليسانس لغات وترجمة، قسم اللغة الألمانية، ويعمل كمترجم لغة ألمانية ومحاضر بوزارة الثقافة المصرية، كما شارك بالملتقى الدولي للترجمة، بالمجلس الأعلى للثقافة كما شارك بمؤتمر السياسات الثقافية، بمكتبة الإسكندرية. 

وصدر لها العديد من الأعمال المترجمة مثل كتاب "نارحية، قصة حب ميلينا يسنسكا"، تأليف: ألويس برينتس، ورواية (كاترينا)، تأليف: داتسي روكشاني.

تأتي هذه الندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة في تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.