الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يبدأ حلم النجمة الثامنة أمام نيجيريا في أمم إفريقيا

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 09:24 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يقص منتخب مصر شريط مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون في السادسة مساء اليوم عندما يواجه نيجيريا بمدينة "جاروا"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات.

وأوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية، منتخب مصر في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو والسودان، ويسعى منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب القاري "7 مرات" لتحقيق الفوز في ضربة البداية من أجل إعتلاء صدارة المجموعة مبكراً.

ويرغب منتخب مصر، أكثر المنتخبات المشاركة في تاريخ البطولة (25 مرة)، مواصلة نتائجه الإيجابية أمام نظيره النيجيري في مواجهاتهما الرسمية، حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم في المواجهات الأربع الأخيرة بمختلف المنافسات، علماً بأن منتخب نيجيريا، الذي يشارك للمرة الـ19 في أمم أفريقيا، لم يحقق أي انتصار "رسمي" على مصر منذ فوزه بهدف دون مقابل بنسخة أمم أفريقيا عام 1990 التي أقيمت في الجزائر.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر مباراة اليوم بتشكيل محمد الشناوي أكرم توفيق وأحمد فتوح وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وحمدي فتحي ومحمد النني وعبدالله السعيد ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد.